الأربعاء , أغسطس 4 2021
الرئيسية / استثمار / البيتكوين يقفز فوق 50000 دولار، هل سنري مستوى 60000 دولار قريبًا؟
البيتكوين يقفز فوق 50000 دولار، هل سنري مستوى 60000 دولار قريبًا؟
البيتكوين يقفز فوق 50000 دولار، هل سنري مستوى 60000 دولار قريبًا؟

البيتكوين يقفز فوق 50000 دولار، هل سنري مستوى 60000 دولار قريبًا؟


قفزت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد يوم الثلاثاء (17 فبراير) بعد تلقيها رياحًا خلفية صعوديةنتيجة الاعتماد المؤسسي المزدهر إلى آفاق التحفيز الإضافية في الولايات المتحدة، بعد أقل من أسبوعين من تسجيلها مستوى قياسيبعد استثمار تسلا في البيتكوينبقيمة 1.5 مليار دولار.

ارتفع سعر العملة المشفرة المعيارية التي ينظر إليها البعض بأنها مخزن جيد للقيمة خاصة في أوقات الضغوط المالية العالمية بنسبة تصل إلى 5.65% لتصل إلى رقم قياسي هو51400 دولار، متجاوزة ذروتها القياسية السابقة البالغة 49700 دولار التي تم تسجيلها في السابق، لتصل القيمة السوقية الإجماليةللعملة إلى 920 مليار دولار وقد يتجاوز قريبًا تريليون دولار.

تأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان شركة MicroStrategy أنها ستبيع ما قيمته 600 مليون دولار من الأوراق النقدية القابلة للتحويل في عرض قادم وتستخدم العائدات لشراء البيتكوين، مثل هذا الشراء سيتم اضافته إلى احتياطياته من العملة البالغة 71،079 (البالغ قيمتها 3.7 مليار دولار).

وفي الوقت نفسه، تنتشر النشوة بين مستثمري التشفير، حيث يقول بعض المشاركين في السوق أن انخراط المؤسسات في استثمار العملة المشفرة الرائدة يعني أساسيات أفضل على المدى الطويل للأصل المتقلب، كما يمنحها مزيد من الشرعية والموثوقية.

ازدهار التبني

أحد أكبر الأحداث التي أدت إلى ارتفاع سعر تداول البيتكوين هو دعم “إيلون ماسك” للعملة المشفرة، كشف عملاق صناعة السيارات الكهربائية تسلا مؤخرًاأنه اشترى 1.5 مليار دولار من العملة، كما أنهاتخطط لقبول العملة الرقمية كطريقة للدفع لمنتجاتها، وقد أشعل هذا جنون البيتكوين بين المستثمرين وقد يلهم المزيد من الشركات والمؤسسات العامة لشرائها، دافع “إيلون ماسك” أيضًا عن Dogecoin ومجرد أن تم ذكر العملة المشفرة أدي إلي إرسال العملة البديلة إلى أرقام قياسية جديدة.

في 10 فبراير أعلنت Mastercardوهي شركة مدفوعات عملاقة عبر الإنترنت أنها ستبدأ في دعم بعض العملات المشفرة على شبكة المدفوعات الخاصة بها في وقت ما في وقت لاحق من هذا العام، وهو ما سيمثل بلا شك علامة بارزة في البيتكوين.

لم تكن Mastercardهي الأولي، فقد سبقتهاPayPal وهي شركة دفع إلكترونية عملاقة التي أعلنت في شهر أكتوبر 2020 أنها ستطلق خدمة جديدة ستمكن المستخدمين من شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها وبيعها مباشرةً من منصاتها، يأتي هذا عقب شراء Squareبيتكوين بما يعادل 1% من أصول الشركة.

في وقت لاحق، أعلن بنك نيويوركMellon عن خططه لدمج خدمات التشفير في نماذج الأعمال المالية التقليدية الخاصة بهم، الأمر الذي يشير إلى احتمالية دمج العملات المشفرة في الاستثمارات التقليدية في وقت قريب.

أفضل الأصول أداء في العالم

حققت عملة البيتكوينارتفاعًا بنحو 73.08% هذا العام تقريبًا وعلى مدار 11 شهر الماضية اكتسبت أكثر  من 1200%، مما يجعلهاواحدة من أفضل الأصول في الأداءً في العالم، تأتي تلك المكاسب الواسعة مع الاقبال الكبير على العملة المشفرة باعتبارها ملاذ آمن جيد في ظل الأضرار السلبية التي خلفتها أزمة فيروس كورونا.

قال أحد محللي سوق التشفير بأن مستويات العرض كان المحفز الرئيسي والأساسي وراء القفزة الواسعة في أسعار العملة الرقمية، كما أشار إلى أن عمال المناجم قاموا بإنتاج حوالي 150 ألف عملة بين شهري أغسطس وديسمبر، فيما قام المستثمرون بشراء 359000 عملة نقدية لنفس الفترة، هذا التباين الواضح بين مستوى العرض المتناقص والطلب المتزايد ينعكس على الأسعار بشكل ملفت للنظر، ويعتبر هذا مقياس مهم يجب مراقبته.


شاهد أيضاً

“الأسهم الوقفية”.. استثمار للآخرة

يحلم كثير من المسلمين أن تكون له صدقة جارية أو وقف خيري ينتفع به بعد …