الخميس , يوليو 29 2021
الرئيسية / استثمار / تجارة الذهب للمبتدئين
تجارة الذهب للمبتدئين
تجارة الذهب للمبتدئين

تجارة الذهب للمبتدئين


إن تعلم تجارة الذهب للمبتدئين لم يعد بالأمر الصعب، وخاصة مع انفتاح الأسواق اليوم وكثرة وجود المحللين الماليين وخبراء المال، فالذهب هو الملاذ الآمن للمحافظة على الأموال في أوقات الاضطرابات والكوارث لأنه يحافظ على قيمته مهما حدث انخفاض في سعره، واليوم تعتبر تجارة الذهب أحد أهم الوسائل الاستثمارية المضمونة .

تجارة الذهب للمبتدئين

قبل الخوض في موضوع تجارة الذهب و الاستثمار في الذهب لابد من معرفة ما هو المحرك الرئيس لسعر الذهب، ما هو الذي يحرك سعر الذهب ويؤثر عليه وخاصة أن السعر غير ثابت فتارة ينخفض وتارة يرتفع:

قانون العرض والطلب: حيث أنه لا يُشبه في طبيعته الاستهلاكية بقية السلع الأخرى، فكلما زادت كمية الذهب المستخرجة بالسوق يزيد معها ينخفض سعر العرض، ومع زيادة أعداد المستثمرين وبقاء نفس الكمية سوف يزداد الطلب بالتالي يرتفع السعر.

التضخم والانكماش: لا يحدث ذل بشكل مفاجئ بل يترافق معه دلائل مثلًا التضخم يرافقه طباعة العملة دون وجود ذهب كافي لقيمتها، مما يؤدي لانخفاض قيمة العملة الشرائية ويصبح الاستثمار في الذهب وسيلة أمان تحافظ على القدرة الشرائية في فترات التضخم، بالتالي يزيد الطلب على الذهب بالتالي يرتفع السعر، والانكماش على العكس يشعر المستثمر بانكماش بالسوق فيسارع ببيع ما لديه من ذهب بالتالي يحدث تراجع بأسعار الذهب.

كيف أبدأ في تداول الذهب ؟

الأمر بسيط للغاية عليك إتباع الخطوات التالية لبداية تداول الذهب:

  • البدء في البحث عن شركة تداول موثوقة ومعتمدة.
  • حدد معايير المخاطرة التي ترغب في التوقف لديها.
  • ابحث عن نوعية الأصول التي ترغب في تجارة الذهب من خلالها سواء ( أسهم الذهب أو العقود في مقابل الفروق أو السندات أو الصكوك أو شراء السبائك الذهبية والنقود الذهبية، الاستثمار في صناديق الذهب وغيرها )
  • اشحن المال اللازم لبدأ التداول.
  • أو اختيار وسيط مالي معتمد للقيام بكل هذه المهام نيابة عنك.

كيفية الربح من تجارة الذهب للمبتدئين

حتى تربح المال من تجارة الذهب أو  التداول في أسواق الذهب لابد من أن تتعلم أصول تلك التجارة وفهم أساسيات التداول ومعرفة متى تشتري ومتى تبيع ومن تلك الاستراتيجيات التي تُمكنك من التداول بأمان عالي:

  • مراقبة السوق المالي وأداء كبار التجار، بعض شركات التداول تُمكن العملاء من نسخ أداء كبار التجار للتسهيل من تجارة الذهب.
  • مراقبة سعر صرف الدولار في مقابل العملات الأخرى، وخاصة أن الدولار والذهب متعاكسان في الاتجاه.
  • مراقبة شركات التنقيب عن الذهب العالمية لمراقبة العرض والطلب، فهي فعالة جدًا فت تجارة الذهب فهي تُخبرك متى يزيد الطلب ومتى  يقل الطلب، وهي أفضل طرق تجارة الذهب الفعالة وخاصة للمبتدئين.
  • من المهم مراقبة التحليل الفني وكيف يتجاوب التجار معه فهو مهم في تداول الذهب وسوف يخبرك به خبراء الوساطة أو الشركات الوسيطة .