الأربعاء , أغسطس 4 2021
الرئيسية / أخبار / شركة “تشيتا موبايل” تطلق روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمواجهة فيروس كورونا
شركة "تشيتا موبايل" تطلق روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمواجهة فيروس كورونا
شركة "تشيتا موبايل" تطلق روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمواجهة فيروس كورونا

شركة “تشيتا موبايل” تطلق روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمواجهة فيروس كورونا


أطلقت شركة تشيتا موبايل ثلاثة روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والأوبئة الأخرى في الأحداث والمناسبات الكبرى.

واسم هذه الروبوتات جريت بوت وإنجيج بوت وفان بوت، وتتيح للمشاركين في الأحداث تجربة تفاعلية مباشرة أو عبر الإنترنت، وتضمن الحفاظ على مسافات آمنة للتباعد الاجتماعي، وفقًا لموقع إنترستنج إنجنيرينج.

ووظيفة روبوت جريت بوت تسجيل وصول الزائرين وقياس درجة حرارتهم وأخذهم في جولات افتراضية والإجابة على استفساراتهم دون لمس، ويقدم أحدث المعلومات والإرشادات المتوفرة.

ويعرض إنجيج بوت معلومات مفصلة عن الحدث وخرائط على شاشته الكبيرة، ويجيب على أسئلة المشاركين صوتيًا. وهو مزود بخوارزمية ذكاء اصطناعي متقدمة تتيح له أن يعمل بصفة وكيل تسويق بديل عن الاتصال البشري، وفقًا لبيان صحافي لشركة تشيتا موبايل.

وفان بوت آلة بيع متنقلة ذاتية التحكم، ويقدم للمشاركين مشروبات ووجبات خفيفة، وهو مزود بنظام مخصص للدفع دون لمس، ويحاول توقع احتياجات الناس بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتعمل هذه الروبوتات بسلاسة بفضل نظام تشغيل أوريون ستار، والذي يدمج قدرات الذكاء الاصطناعي المختلفة، ومنها آليات التعرف على الوجوه والتقنيات الصوتية ومحاولة توقع المشاعر.


شاهد أيضاً

الهيدروجيل.. خطوة للأمام في العلاجات لتوليد عظام في الرأس والرقبة

الهيدروجيل.. خطوة للأمام في العلاجات لتوليد عظام في الرأس والرقبة

طور فريق من الباحثين في كلية طب الأسنان بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أول هيدروجيل …