حلول مبتكرةابتكارات جديدهالمجلة

أسترالية تبتكر طريقة لتشجيع الأطفال على الأعمال المنزلية

ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن أم أسترالية رسمت خرائط للحصول على كنز لطفلها البالغة من العمر ثلاث سنوات لتشجيعها على إكمال المهام المنزلية والحصول على مكافأة في النهاية.

أم استرالية تبتكر طريقة لتشجيع على الأعمال المنزلية في الحجر المنزلى  (1)

“أمي”، كتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك: “ابنتي تحب الألعاب وإذا لم أجعل المهام اليومية لعبة يمكن أن تؤدي إلى عراك وجدال وبكاء” ، مضيفةً: “مع وضع هذا في الاعتبار، قمت بإنشاء خريطة كنز حيث تقوم بإلغاء الواجبات في كل مرحلة تقوم بها حتى الحصول على الجائزة”.

أم استرالية تبتكر طريقة لتشجيع على الأعمال المنزلية في الحجر المنزلى  (2)

ونشرت الأم صورا لخريطتين ، واحدة لروتين اليومى الصباحى وأخرى للمساء، وقالت : “عندما تكتمل  تضع إلي علامة حمراء على المكان ، حيث سأعطيها الكنز.. وهو عادة ما يكون مكافأة صغيرة”.  

أم استرالية تبتكر طريقة لتشجيع على الأعمال المنزلية في الحجر المنزلى  (3)

يختلف “ الكنز ” اعتمادًا على جدولها الزمني، ولكن في بعض الأحيان يكون عبارة عن شوكولاتة  أو لعب الجيمز أو نصف ساعة من مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب.

ذكرت المرأة أن روتين المساء يساعد على وجه التحديد عندما تشعر ابنتها برغبتها في النوم، حيث يظهر في  السرير ووضع كل الملابس المتسخة في سلة أو وضع الملابس بعيدًا ، وإبعاد جميع الألعاب ووضع الطاولة  وقراءة كتاب مع الأم، وقالت: “أساعدها على قراءتها وتبني ثقتها عندما تبدأ في التعرف على المعاني الكامنة وراء الرسومات”.

تلقى منشور بموقع فيس بوك أكثر من 913 إعجابًا و 115 تعليقًا.، حيث قال أحد المستخدمين: “نحتاج إلى خريطة كنز لستة أشهر” ، وأضاف آخر: “سأضطر إلى تجربة ذلك مع ابنتي!” وعلقت أم أخرى.”يمكنني أفعل ذلك مع أطفالي البالغين.

المصدر: اليوم السابع

زر الذهاب إلى الأعلى