اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

عالم مصري يبتكر بطارية حديثة لشحن الهواتف خلال ثوانٍ معدودة

بطارية حديثة لشحن الهواتف : قال الدكتور ماهر القاضى،عالم مصرى وباحث فى جامعة كاليفورنيا، إنه يعكف على تطويرِ اختراع توصل إليه منذ سنوات وهو عبارة عن بطارياتٍ حديثةٍ للهواتف يتم شحنها خلال ثوانٍ معدودة ويستمر عملُها لعدة ساعات، وذلك بعد دراسات أجراها على مادة الجرافين.

وأكد القاضى، خلال حواره بأحد البرامج المذاعة على فضائية الغد، أن الاختراع  يمهد السوقَ لاكتساح السيارات الكهربائية فالمكثفاتُ الخارقةُ التي يتم صُنعُها من الجرافين قادرةٌ على تخزين الطاقة بصورة مضاعفة، موضحًا أن مادة الجرافين  المستخدمة فى الاختراع تم اكتشافها عام 2004، مؤكدًا على صلاحية الاختراع فى الاستخدام للسيارات الكهربائية.

 وأكد عالم مصرى وباحث فى جامعة كاليفورنيا، على أنه يعمل فى هذه الآونة على تطوير الاختراع وخفض تكلفته تمهيدًا لطرحه فى الأسواق وفى ذات السياق أعلن القاضى عن قيام شركة أبل العالمية بتقديم عرض لهم لشراء الاختراع وتفعيله، مشيرًا إلى أن الشركة البحثية التى اهتمت بالاختراع تقع فى شمال كاليفورنيا وبدأت منذ عام 2014 ، وهى تعمل بجهد على تحويل الأبحاث المعملية إلى السوق العالمى.

وأعلن القاضى، عن اتجاهه فى الآونة القادمة لاختراع جهاز بطارية يعمل على تنظيم ضربات القلب ومساعدة مرضى القلب ليعيشوا بشكل طبيعي مدى الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى