اختراعاتاختراعات طبية

MyTherapy.. تطبيق للمتابعة والتذكير بوقت تناول الأدوية

MyTherapy.. تطبيق للمتابعة والتذكير بوقت تناول الأدوية

مع التزايد المرعب لمرض السكري، وخاصة في العالم العربي الذي شهد تغيرات عظيمة في نمط الحياة والعادات الغذائية في العقود السابقة، أصبحت تعد التوعية بهذا المرض المزمن ضرورة أساسية لرفع المستوى الصحي.

بحسب الدراسات الطبية الحديثة، فإن معدل عدم التزام المرضى بأوامر الأطباء قد يصل إلى 50 بالمئة مما يؤدي إلى فشل العلاج، وتشير أيضاً إلى أن عدد الوفيات بسبب عدم الالتزام يقدر بـ125 ألف حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها!

وتؤكد الدراسات أن العمل على تعزيز الالتزام بالدواء له تأثير أكبر بكثير على الصحة العامة من أي تحسين في العلاجات الطبية المتخصصة”.

ويقول الدكتور محمود عوض، مدير فريق MyTherapy إن “حوالي 35 مليون من العرب يعانون من داء السكري في 2017، مضيفا أن “أكثر من نصفهم لا يلتزمون بالعلاج”.

ويحتفي العالم في هذا الشهر (14 نوفمبر) من كل عام باليوم العالمي للسكري، في محاولة لتقليل عدد الوفيات بسبب السكري والحد من مضاعفات المرض.

 

وبهذه المناسبة أطلق فريق  “MyTherapy” برنامجا توعويا، حمل عنوان (توعية بلا حدود – اليوم العالمي للسكري 2017!)، ويتضمن معلومات إحصائية ملفتة عن مرض السكري وآثاره على مصر.

ولأن مشكلة الامتثال للعلاج مشكلة ضخمة وعالمية، يعمل تطبيق MyTherapy  على حلها من خلال هذه الميزات:

  • التذكير بمواعيد تناول الدواء في قائمة المهام (كل كذا يوم / ساعة).
  • مجموعة متنوعة من القياسات الطبية، قياس ضغط الدم، قياس الوزن، قياس جلوكوز الدم وغيره.
  • متابعة الجرعات، ومتابعة المقاييس، والأنشطة في ملخص صحي شامل
  • مِيزة الفريق – قم بالتعاون مع العائلة والأصدقاء لغاية التذكير والتشجيع على الدواء
  • ميزة إصدار تقرير شامل قابل للطباعة في ملف تستطيع مشاركته مع طبيبك وعائلتك وتتابع تقدم
  • تسجيل ومتابعة القياسات مثل جلوكوز الدم والوزن تعد من أهم الأمور التي قد تساعد المصابين بالأمراض المزمنة على التعايش مع حالتهم، ويكون ذلك عن طريق تحقيق فهم أوضح للعوامل المؤدية للأعراض.

ويسهّل MyTherapy  هذه العملية من خلال ميزة المذكرة، فتستطيع من خلالها تسجيل وتتبع أعراضك ومأخوذ الأدوية.

وإحدى أبرز ميزات التطبيق هي ميزة التقرير، فبإمكانك إنشاء تقرير pdf وطبعه أو إرساله إلى الطبيب عبر البريد الإلكتروني. يحصل الدكتور على تقييم لمدى فعالية علاجك عن طريق الرسومات البيانية الموجودة في التقرير.

MyTherapy تطبيق للصحة مجاني وسهل الاستعمال. تستطيع الآن أن تسيطر على صحتك الشخصية عن طريق الهاتف المحمول. نظم برنامجك الصحي، مثل التمارين الرياضية، والأدوية، والمواعيد مع الدكتور، والقياسات الطبية وغيرها، فهو يمكنك من إدارة وتسجيل كل ما يخص صحتك الشخصية.

هكذا تستفيد أكثر من وقتك مع الطبيب في الموعد المقبل. يمكنك حفظ معلومات الاتصال بالطبيب والمواعيد في التطبيق نفسه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى