بنك المعلوماتالمجلة

الروبوت جيا جيا مزود بقدرات التعلم و فهم لغة الإنسان

شاهد.. الروبوت “جيا جيا” مزود بقدرات التعلم و فهم لغة الإنسان

 

شارك الروبوت Jia Jia “جيا جيا” في مؤتمر الروبوتات العالمي عام 2016، فجذب إليه عددا كبيرا من الحضور ليتمتعوا برؤيته ويتعرفوا على قدراته.

ويأتي الروبوت “جيا جيا” بشكل يحاكي فتاة شابة بشعر أسود طويل وخدود وردية، حيث زُود بقدرات التعلم بما في ذلك فهم لغة الإنسان والكشف عن تعبيرات الوجه.

وقام باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، بتصميم الروبوت المتطور الذي عُرض في مؤتمر الروبوت العالمي في بكين هذا الأسبوع. وبُرمح “جيا جيا” بحيث يمتلك القدرة على التفاعل مع البشر والآلات، وتقديم الخدمات القائمة على التكنولوجيا السحابية.

وأظهر الروبوت “جيا جيا” قدرة كبيرة على التواصل مع البشر في خلال هذا الحدث، ورد على العديد من أسئلة الجمهور. فعندما سُئل من قبل أحد الأشخاص عن المهارات التي يتمتع بها، أجاب: “أستطيع التحدث معك ويمكنني التعرف على الوجوه، كما يمكنني تحديد جنس وسن الأشخاص الواقفين أمامي، وكشف تعبيرات وجوههم”.

 

 

 

وقال لو دونجساي، قائد مشروع “جيا جيا” في حديث مع صحيفة ذي ميرور: “يمكن الكشف عن ذكاء الروبوت من خلال ملاحظته تعابير الوجه ورد فعله الطبيعي”.

وقد عُرضت عدة روبوتات متقدمة أخرى من ضمن المؤتمر جنبا إلى جنب مع “جيا جيا”، مثل الروبوت القادر على أداء لعبة مضرب الريشة.

وكشف معرض الروبوت العالمي في العام الماضي عن روبوت Geminoid F المثير للاهتمام، والقادر على تحريك العينين والتعرف على لغة الجسد. وشارك Geminoid F في صناعة السينما، ليكون الروبوت الأول المُشارك في بطولة فيلم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى