بنك المعلوماتالمجلة

تعرف على دراجة المستقبل النارية من BMW

تعرف على دراجة المستقبل النارية من BMW

 

في المستقبل البعيد سيتمكن عشاق الدراجات النارية من التخلص من تلك الخوذ الوقائية، وسيركبون آلة يمكنها التوازن لوحدها عند التوقف دون الحاجة لتثبيتها بقدمي سائقها، شاهدوا دراجة المستقبل النارية بعيون مصممي شركة “بي إم دبليو”.

هكذا تتصوربي إم دبليودراجات المستقبل النارية. تقوم على مبدأ اسمه“VISION NEXT 100”. وتجسّد الأحلام الكبيرة التي تملكها الشركة لصنعالدراجات النارية للمستقبل.

تتضمن رؤيةبي إم دبليو“، تحرر راكبي الدراجات من وضع وسائل الوقاية منالحوادث. ولكن كيف ستعمل على تحقيق ذلك؟ ستتواصل أجهزة استشعار معالمركبات الأخرى لتمنع وقوع الحوادث أوتوماتيكياً. وسيتمكن السائق من النظرإلى التحذيرات المنتشرة على الطريق من خلال نظاراته.

حركة رأس السائق وعيناه ستعمل على تفعيل شاشة المراقبة. عجلات بتوازنذاتي، تعني بأن الراكب لن يحتاج إلى وضع قدميه أرضاً لتثبيت الدراجة عندالوقوف.

تعرف على دراجة المستقبل النارية من BMW

ورغم أن هذه الدراجة الخالية من الانبعاثات الضارة والمصنوعة من ألياف الكربونتشكل نظرة إلى المستقبل، إلا أنها تمثل أيضاً الدراجات في الماضيالبعيد.قام المصممون بدمج ميزات كانت موجودة في أول دراجة نارية صنعتهاالشركة. ثم أضافوا الانحناءات لمنحها شكلها المستقبلي.

إلى الآن، تقوم هذه التكنولوجيا على مجرد افتراضات، لذا لا تحاولوا التخلص منخوذكم الواقية قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى