بنك المعلوماتابتكارات جديدهالمجلة

طابعة 3D صديقة للبيئة تتصل بـ”واي فاي”

طابعة 3D صديقة للبيئة تتصل بـ”واي فاي”

علنت شركة XYZprinting المتخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D ، أمس الخميس، عن طرحها للطابعة ثلاثية الأبعاد “دا فينشي ميني” da Vinci Mini 3D، والتي تتميز بسهولة الاستخدام والتنقل وسعرها المقبول وتوفيرها لحلول الطباعة ثلاثية الأبعاد.

فيما يتم توجيه الطابعة ثلاثية الأبعاد الجديدة “da Vinci Mini” للطلاب والمعلمين والشركات الصغيرة، وتعتبر الأقل تكلفة من ناحية السعر، إذ يبلغ ثمنها حوالي 290 دولاراً أميركياً، كما أنها تتوفر للطلب عبر متجر الشركة XYZprinting على شبكة الإنترنت.

كما تتميز الطابعة بوزن خفيف حوالي 10 كيلو جرامات وأبعاد صغيرة 15.75×13.23×14.25 إنشاً، مما يسمح لها بالعمل والطباعة في أي مكان وإنشاء نماذج تصل أحجامها إلى 5.9×5.9x 5.9 إنشات، كما يمكن للمستخدمين استعمال البرمجية التابعة للشركة للنمذجة ثلاثية الأبعاد بشكل مجاني.

وتقدم “da Vinci Mini” إمكانيات الاتصال اللاسلكي واي فاي بشكل مدمج ضمنها، مما يوفر للمستهلكين البساطة وقابلية الاستخدام، بالإضافة إلى امتلاكها للعديد من المميزات والتي غالباً ما ترتبط مع الطابعات ثلاثية الأبعاد 3D الأكثر تكلفة.

أيضًا يحتوي الجهاز على ضوابط المعايرة الذاتية الخاصة بالطباعة، مما يسهل على المستخدمين التعامل معها، وتعتبر المواد المستخدمة في عملية الطباعة صديقة للبيئة وآمنة وغير سامة وقابلة للتحلل الحيوي وخالية من المعادن.

كما أنها تمتلك نظام التحميل الذاتي للخيوط، مما يعفي المستخدمين من عملية تغذية الطابعة يدوياً بخيوط PLA، وهي المواد البلاستيكية التي يتم استخدامها لإنشاء الكائنات المطبوعة، ووضعها بشكل صحيح لتجنب الانسداد.

 

 

 

وتمتلك طابعة “da Vinci Mini” مسند طباعة مصنع من الألومنيوم مما يزيد من قوة التحمل، ويساعد على توزيع الحرارة بحيث يمكن إزالة الأجسام المطبوعة بسهولة وبدون التسبب باحتراق يد المستخدم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى