اختراعات بيئيةاختراعات

تنظيف الملابس بواسطة أسماك إلكترونية !

تنظيف الملابس بواسطة أسماك إلكترونية !

 

كشف مصمم كوري عن غسّالة ملابس جديدة تعمل بالأسماك وبدون مساحيق غسيل مكلفة. نعم كما قرأت: بواسطة الأسماك ، لكنها أسماك إلكترونية صغيرة الحجم مثبّت بداخلها كاميرا دقيقة للتعرف على أماكن الأوساخ، ثم تسبح هذه الأسماك الإلكترونية داخل حوض خاص بتلك الغسالة وتقوم بامتصاصها بالكامل حتى تبقى الملابس نظيفة تماماُ !

استوحى كان يوب يونج مصمم هذه المغسلة الغريبة فكرته من الأسماك ذائعة الصيت التي تقوم بقضم الجلد الميت من الأقدام، وبالتالي تصبح هذه الفكرة طريقة مستدامة لغسل الملابس باستخدام السمكة الروبوت التي تحاكي ما تقوم به الأسماك الطبيعية التي تتغذى على الجلد البشري الميت، في حين أن الاختلاف يكمن في أن السمك الروبوت يعتمد على الطاقة الكهرومائية لتنظيف الجراثيم.
كما أن الغسيل بدون المنظفات يجعل من السهل الدخول إلى الأماكن التي يصعب الدخول إليها وإزالة البقع والأوساخ دون الحاجة لتفريغ وملء المياه بصورة متكررة كما تفعل المغسلة الكهربائية. وتقوم الأسماك الروبوتية بعد أن تسبح وتمتص الأوساخ بحملها وشفطها وتفريغها إلى مكان مخصص ولا تتركها في المياه، بل أنها تأتي بها وتفرغها في المكان المخصص لها.

تم اختيار هذه الفكرة المبتكرة (وفقاً لموقع عالم الفنون) كواحدة من أكثر الأفكار تميزاً في مسابقة بعنوان “خلق منازل صحية”، وهي مسابقة أقامتها شركة إلكترولوكس بحثاً في ثلاث مجالات هي الاستمتاع بالطهي، العناية بالنسيج، وتنقية الهواء.

 

 

 

 

لطالما شاهدنا أفكار مبتكرة لاستخدام الروبوتات الصغيرة في مجال الطب والصناعة، لكنها المرة الأولى التي نرى لها استخداماً في حياتنا اليومية !

هل تظن أن منتجاً كهذا يمكن أن يلاقي نجاحاً إن أصبح متاحاً في الأسواق؟

تنظيف الملابس بواسطة أسماك إلكترونية !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى