السبت , أغسطس 20 2022
الرئيسية / المجلة / ألبرت اينشتاين وعلاقتة بالتنمية البشرية

ألبرت اينشتاين وعلاقتة بالتنمية البشرية


ألبرت اينشتاين

شخصية اليوم هي شخصية احتار العلماء في تشخيصها وهي شخصية مشهورة جدا وهى شخصية ألبرت اينشتاين  سنتكلم عن حياته ونشأته ونظرياته دعونا نتكلم عن ألبرت اينشتاين بكل طلاقة ونحاول أن نعطيه حقه ولكن دون أن ننسى ربط حياته بالتنمية البشرية .

حياة ألبرت اينشتاين

لقد ولد ألبرت اينشتاين في ألمانيا بمدينة تسمى اولم يوم 14 مارس سنة 1879 وقد أمضى طفولته في ميونخ وكان أبويه يهوديين كان يعمل والده في ورشة للريش لصناعة الوسائد وكان اسمه “هيرمان اينشتاين” وعلى الرغم من أن والدته كانت تعمل ولكنها كانت تعمل مع والده في ورشته وكانت تدعى “نى بولنج كوخ” ولكن ليست الورشة التي تصنع الوسائد وإنما كانت ورشة أدوات كهربائية.

هيا نتكلم عن مدى المصيبة التي حلت بى عندما عرفت هذه المعلومات عن ألبرت ايناشتين وهى أول شئ انه كان متأخر في النطق حتى سن الثالثة وكان يحب الطبيعة بشكل مخيف وقد انبهر والده به لأنه كان يقدر على استيعاب مفاهيم الرياضة وقد درس وحدة الهندسة الاقليدية .

ألبرت اينشتاين

دراسة ألبرت اينشتاين

رغم أن ألبرت اينشتاين يهودي إلا انه اقبل على الدراسة في مدرسة كاثوليكية وقد دخل ألبرت اينشتاين مدرسة إعدادية كاثوليكية ودرس العزف على آلة الكمان. وقد أعطاه أبوه بوصلة عند سن الخامسة، وقال حينها في نفسه انه توجد قوة في الفضاء تؤثر على البوصلة . وقد كان يعاني من صعوبة في الاستيعاب، وهذا بسبب خجله الشديد.وقد قيل أن ألبرت اينشتاين كان يرسب في الرياضيات وقد تولى عمامة تربيته على الثقافة واحضروا له الكتب التي تتعلق بالعلوم والرياضة حتى يحسنوا من وضعه وتد كان له مقولة شهيرة لا أشجع عليها ولكن لابد أن اعرضها لكم .

ألبرت اينشتاين وعلاقته بالتنمية البشرية

بكل تأكيد لم يظهر علم التنمية البشرية في أيام ألبرت اينشتاين ولكن دعنا نستفيد من حياته وتجربته في الفشل في الرياضيات وقد أصبح من المشاهير في الرياضيات بل وأصبح عالم في الفيزياء أيضا حتى انه أول من تنبأ بالموجات الثقافية لم أقم بكتابة هذا الموضوع لنستعرض حياته بل لكي نتعلم منه في التنمية البشرية فبعد ما كان فاشل في الرياضة أصبح عالم فيزياء بل له كثير من النظريات بل وقد تفوق على معلمه إسحاق نيوتن في نظرية النسبية العامة وقانون الجذب .

موقع موهوبون دوت نت