السبت , يوليو 31 2021
الرئيسية / مبدعون (صفحه 8)

مبدعون

ضياء محمود‮ ‬19‮ ‬عاماً‮.. ‬و150‮ ‬اختراعاً‮ ‬من مخلفات الأجهزة التالفة

عمره الصغير لم يمنعه من اقتحام عالم الابتكار والاختراع في شتي المجالات وحل العديد من المشكلات وبتكلفة‮ ‬لا تتعدي الجنيهات بإعادة‮ ‬استخدام الأشياء التالفة‮ ‬والمخلفات إنه المخترع الصغير ضياء محمود سليمان‮ ‬19‮ ‬عاماً‮ ‬الطالب بالفرقة الثانية بأكاديمية اللغات والترجمة وعلوم الإدارة بالمقطم‮.‬ كانت البداية وهو بالصف الثالث الابتدائي بفك‮ ‬ألعابه وتجميعها مرة أخري بطرق مختلفة بتغيير نظامها من الداخل وإعادة‮ …

أكمل القراءة »

شقيقان نابغان يبحثان عن فرصة لتسويق اختراعاتهما

ظهرت عليهما علامات العبقرية والنبوغ في مرحلة مبكرة فاهتمت بهما والدتهما لتنفيذ ما تجود به قريحتهما وبعد أن نفذا العشرات والعشرات من الابتكارات والاختراعات المفيدة بتكلفة زهيدة فشلا في تسويقها بسبب تعرضهما للابتزاز مما دفعهما إلي التفكير في السفر والبحث عن فرصة للعمل بالخارج. إنهما أسامة محمود سليمان 21 عاماً وضياء 19 عاماً اللذان ابتكر كل منهما العديد من الابتكارات …

أكمل القراءة »

عبد الرحمن صلاح.. موهبة استثنائية

أحلام الطفولة ليست قصرا علي عالم الألعاب‮ ‬وتدبير المقالب وقراءة القصص والروايات‮.. ‬فما إن تستمع إلي كلمات ذلك الصبي الذي لم يتجاوز عامه الثالث عشر حتى لا يسعك إلا محو تلك الصورة عن الطفولة وأيام البراءة التي يتحدث عنها كبار علماء النفس باستفاضة وعن حق الطفل في الاستمتاع‮ ‬بسنوات عمره كما ينبغي له فطفل اليوم هو شاب يري الدنيا بنظرة …

أكمل القراءة »

طالبة ثانوي تخترع عصا إلكترونية للمكفوفين

ليس من الضروري أن تمتلك إمكانيات كبيرة حتى تكون مبدعًا فالإمكانيات المادية هي أحد مقومات النجاح ولكنها ليست كل شيء.. فالثقة بالنفس والطموح والمثابرة عوامل يمكنك أن تستند عليها لتحقق هدفك وهذا هو ما فعلته آلاء محمد، فهي لا تمتلك سوي أفكارها وثقتها في نفسها لكنها تمكنت من خلال خامات بسيطة جدًا تقديم الكثير من الابتكارات التي نالت عنها التكريم …

أكمل القراءة »

محمد فكري‮.. طالب ثانوي يصنف من أفضل 7 شعراء في العالم

محمد فكري شاب نابغ‮ ‬لم تتجاوز سنوات عمره العشرين عاما فهو ما زال طالبا بالمرحلة الثانوية ولكن تفوق محمد ومهاراته العديدة تؤكد أننا أمام نموذج مختلف من الشباب فقد رشحته موهبته الشعرية المتميزة ليكون واحدًا ضمن سبعة شعراء علي مستوي العالم في المسابقة الدولية للشعر‮ ‬جسر ستروجا‮ ‬التابعة للأمم المتحدة‮.. ‬كما أنه حاصل علي لقب الطفل المثالي علي مستوي الجمهورية …

أكمل القراءة »

ناهد عز الدين.. فتاة بجسد عنكبوتي

إذا ما خرق الفيزيائي أو الكيميائي النسب والأرقام العلمية صار عالما يشار له بالبنان وإذا ما خرج الكاتب عن معايير التفكير المنطقي أصبح أحد أعلام الأدب والفكر ولكن ماذا عن طفلة خالفت قانون الطبيعة بجسدها العنكبوتي الذي يتخذ أوضاعا لا تخضع لقانون أو منطق أثناء الطعام واللعب وحتى أثناء النوم وكأنه لا يحوي عظاما بداخله تحكم حركته‮.. ‬تلك هي ناهد …

أكمل القراءة »

آيات نبيل.. عضو فرقة الموسيقى العربية وعمرها 14 عاما

صوتها العذب وأحاسيسها المرهفة تخترق الأذن لتصل إلي القلب بلا حواجز لذلك لقبت بأصالة السويس" ‬فهي ابنة هذه المدينة وأصغر أعضاء فرقة الموسيقي العربية علي مستوي الجمهورية‮.‬ إنها آيات نبيل الطالبة بالصف الأول الإعدادي التي كرمها د‮. ‬أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مؤخراً‮ ‬تشجيعاً‮ ‬لموهبتها‮.‬ سنوات عمرها لم تتعد الـ14‮ ‬ربيعاً‮ ‬جعلت منها نموذجاً‮ ‬لمن هم في مثل …

أكمل القراءة »

موهوب ذو 8 أعوام ينتزع جائزة أفضل صورة‮ ‬من‮ ‬364‮ ‬مصورا عالميا

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط. عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل‮ ‬ابن الوز عوام‮ ‬فقد اعتاد مرافقة والده في …

أكمل القراءة »

إسلام مصباح «بذرة الحياة» قادته للجائزة الثانية بمسابقة الخيال العلمي

القراءة هي عشقه الأول وملاذه الوحيد للتعمق في العالم الذي نعيشه وربما للهروب منه أحياناً أخري ولكنه تحول من مجرد قارئ إلي كاتب يشيد به كبار الكتاب من بينهم د.نبيل فاروق الذي منحه الجائزة الثانية في مسابقة أدب الخيال العلمي للشباب كما شبهه البعض بأسلوب الكاتب د.أحمد خالد توفيق. إنه الكاتب الشاب إسلام مصباح الذي سلك طريق الأدب بعد تخرجه …

أكمل القراءة »

محمود وائل.. أصغر خبراء الانترنت في العالم

تمكن محمود وائل -11 عاما- والمصنف أنه أذكى طفل في العالم من اقتناص لقب أصغر خبراء الانترنت، وذلك بعد حصوله على شهادة سيسكو ولقب أخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت. ولم تلفت مهارات مصمم الانترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم مودي وحسب وإنما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين وهو …

أكمل القراءة »