نظرية فيزيائية موحدة للقوى والقوانين الأساسية وتفسر الظواهر الكونية


Bookmark and Share

تمكن اليمني محمد حاتم أحمد من ابتكار نظرية فيزيائية موحدة للقوى والقوانين الأساسية في الفيزياء، تقع في 300 صفحة تحوي بحثا ودراسة علمية استمرت ما يقارب عقد ونصف، استغرق خلالها الباحث في التحقق من نتائجها عبر التجارب والتطبيقات.

وتحمل النظرية الجديدة اكتشاف السبب الموحد والقوة المسببة لحدوث كل القوى والظواهر الطبيعية، بل وتجيب عليها بمعادلة وقانون واحد، ومن تلك الظواهر هي الجاذبية الكونية للأجسام الكبيرة، وجاذبية الأجسام الصغيرة والجسيمات الجزيئية، وقوى الطبيعة الأربع، القوة القوية، والضعيفة، والكهرومغناطيسية، والجاذبية، كما يفسر حدوث التغير المناخي والاحتباس الحراري.

وبحسب الباحث فإن النظرية الجديدة هي النظرية الموحدة لكل شيء، لأنها تربط بين أغلب القوى والقوانين الأساسية في الفيزياء وتكتشف السبب الموحد من وراء حدوثها، ويمكن تطبيق نتائجها في مجالات كثيرة، وشاملة لكل فروع الفيزياء، وخاصة فيزياء الفلك وفيزياء الجسيمات .  

وتجيب النظرية عن كيفية بداية الكون، وتكون المادة، وما الذي يجعله متماسكا، وكيف سينتهى، وما الطاقة التي تضاء بها النجوم، وكيف نحاكيها، ما أسباب الأعاصير والعواصف، وأين تحدث وإلى أين تتجه ولماذا؟، ما الذي يجعل الأجسام والمادة تبلى وتشيخ وتهرم؟ أي كيف يتسارع عمرها الزمني؟ ولماذا يطول عمر البعض الآخر؟.. بالإضافة إلى عدد كبير جدا من الأسئلة المتعلقة بظواهر بيئية خطيرة جدا، كظاهرة التصحر والاحتباس الحراري وغيرها.

يقول محمد حاتم: "هذه النظرية تجيب عن سبب هذه الظواهر وغيرها مما هو معروض في تفاصيل البحث ، وتقدم سببا واحدا وقانونا واحدا يفسر كل ذلك تفسيرا علميا قائما على البحث العلمي المنهجي المنظم المعتمد على التفكير العلمي المنطقي والتجارب العملية ورصد الظواهر والمشاهدات الواقعية ولقد اعتمدت  البحث والتجارب العملية سبيلا أساسيا للوصول إلى هذه المعلومات المعروضة في هذه الدراسة .. وهذه النتائج التي توصلت إليها من خلال البحث ، قابلة للقياس والتجريب الواقعي، وستعطي نتائج فورية عند التطبيق ن ويمكن التحقق من ذلك".

ويضيف: "أما مسألة الجاذبية وماهيتها وسببها ، فقد صارت حقيقة علمية ، وكذلك الاحتباس الحراري أسبابه وطرق مكافحته وكذلك المركبات السريعة التي تخلصت من الجاذبية والوزن وكذلك توحد قوى الطبيعة الاربع في السبب، وكذلك الضوء والصوت من حيث توحد السبب وكذلك سبب حدوث ألوان الضوء".

ويؤكد الباحث أن الظواهر الموجودة تفسيرها في النظرية قد أثبتها بعشرات التجارب، وبحسب قوله فإنه ستكون لهذه النظرية نتائج وتطبيقات واسعة ستحدث ثورة علمية تكنولوجية ، تغير من نظرتنا للكون وطريقة تعاملنا مع البيئة الأرضية، وستعيد من جديد صناعة المركبات الجوية والبرية والبحرية، وستجعلنا أكثر فهما وإدراكا للتغيرات الجوية والكوارث الطبيعية والتنبؤ بها ، إذ يمكن من خلال معرفة سبب حدوثها وإلى أين تتجه (مسارها) ، إمكانية التخفيف من آثارها ومحاولة التحكم في اتجاهها ومحاولة تفكيكها، أي التحكم بالاتجاه بالنسبة للأعاصير بشكل خاص كما تجده في عرض النظرية.

يقول الباحث: "النظرية الجديدة ستجعلنا أكثر إدراكا لما يحدق بالكوكب الأرضي من أخطار تهدد مستقبل الحياة عليه نتيجة للنشاطات البشرية الخاطئة ،والتي إن لم تتوقف فستكون نتائجها الوخيمة حتمية خلال العقدين القادمين، المتوقع تسارع التغير المناخي خلالهما".
 


تعليقات (11)

1

تاكد من صحة النظرية

بواسطة: عبد المجيب من الجزائر

بتاريخ: 2012-02-08 00:00:00

لا اقصد التشكيك

2

هل يمكننا الحصول على الدراسة في حال نشرها

بواسطة: عامر ظاظا

بتاريخ: 2012-01-31 00:00:00

السلام عليكم بالرك الله لنا بادارة الموقع ، وبالسيد حاتم صاحب الدراسة . يرجى ارشادنا لمكان وجود هذه الدراسة للاطلاع عليها ودراستها بدافع الاهتمام الشخصي، علماً بأن هذه الدراسة تستحق حال ثبوت عمقها وقوة حجتها الى مئات المواقع والدراسات . شكراً لاهتمامكم عامر

3

نظرية كل شيء

بواسطة: نور الدين

بتاريخ: 2011-11-26 00:00:00

نظرية كل شيء هي لا اله الا الله اما القانون الفزيائي لها تكمن في لله الأمر والخلق

4

نريد توثيقا وإلا ما تقوله هراء ...

بواسطة: محمد عادل لاشين

بتاريخ: 2011-11-23 00:00:00

من الغريب أن نقرأ عن أهم وأخطر نظرية بالصدفة في أحد المواقع دون وجود أي توثيق لحقوق الملكية الفكرية أو حتى أي دلائل تؤيد صحة النظرية الأخطر على الاطلاق منذ أن كان يحلم بها أينشتين قبل وفاته وأمضي سنوات حياته الأخيرة فيها سدى الى أن أصيب بالإكتئاب. وإذا لم يتم الرد بأي طريقة إثبات أو توثيق فللأسف سنضطر الى اعتبار ذلك الكلام هراءا ومزاح فقط ليس إلا ...

5

النظرية موجودة من قبل

بواسطة: محمود عبد الله

بتاريخ: 2011-07-15 00:00:00

قرأت عن هذه النظرية للدكتور محمد النشائي وهو مهندس مصري وحضرت له أحد الندوات في هندسة القاهرة في عام 2002

6

اقتراح

بواسطة: محمود

بتاريخ: 2010-09-27 00:00:00

اقترح بوضع بعض المعلومات والصور عن الظواهر الكونية علي الموقع

7

طلب

بواسطة: يوسف ديراني

بتاريخ: 2010-09-07 00:00:00

عمل مذهل، آينشتاين القرن ال 21 بلا شك. والكلمات لا تفي النظرية حقها. لكن لي طلب و أرجو ألّا يُفهَم تطفُّلاً و لا بأس عندي إن رُفِض الطلب: النظرية باتت معروفة لمن، لمَ لا تُنشر للجميع؟ حتى يستطيع من شاء أن يُكمِل من بعد صاحب النظرية الأصلي. و السلام عليكم

8

we need more information

بواسطة: hadi mazloum

بتاريخ: 2010-08-14 00:00:00

if u please send to us more informations about ur idias

9

تفصيل اكثر لهده النظرية؟

بواسطة: حسن من المغرب

بتاريخ: 2010-07-02 00:00:00

أتسال عن اسم و مضمون النظرية لاني سمعت عن الاستاذ محمد حاتم لكن لا وجود للتفاصيل ان كان هذا صحيحا فليعمل الاستاذ على الحصول على حقوق فكرية و الا ستضيع جهوده سدى ....الاهم من دلك هدا شرف كبير للعرب

10

الرنين البروتوني

بواسطة: kamaranrauf

بتاريخ: 2010-06-14 00:00:00

السلام عليكم هل ما تقصدونه هو استنادا الئ نظرية الرنين البروتوني(proton resonanz)?

11

تفاصيل النظرية الفيزيائية

بواسطة: عبدالله جنادي

بتاريخ: 2010-06-02 00:00:00

ماهو فحوى النظرية



تليفون
Page Ranking Tool