اثنا عشر نظرية رياضية جديدة يقدمها شاب أردني


Bookmark and Share

اكتشف الشاب حسام جميل الشرع 12 نظرية رياضيات جديدة، أوجد فيها حلولاً لقوانين لم تُعرف من قبل، ووثقت من خلال شهادة (شبه براءة اختراع من المكتبة الوطنية)، وشهادة تقييم للاكتشافات مصدقة من قبل لجنة علمية في جامعة البلقاء التطبيقية.

وتتناول النظريات الاثنتي عشر التي كشف عنها حسام علم التفاضل وبعض القوانين التي يرتبط بها علم التكامل.

ومن أهم اكتشافاته في الرياضيات: استخراج نسب علمية لعلم الاشتقاق والتكامل وذلك باستخراج النتيجة بدون اقتران، واكتشاف نسب علمية لإيجاد المساحات بدون اقتران، وإيجاد معادلة للتكامل الدوّار باستخدام التباديل، إضافة الى إيجاد انعكاس المشتقة.

ويشرح عن كيفية اكتشافه للنظريات "أمضيت سنتين كاملتين باستخراج هذه النظريات، وأنا أعمل على برنامج الماتلاب والدل كالكولاس والمراجع العلمية في جامعة البلقاء والجامعة الأردنية، وكنت أستفسر من كافة الأساتذة في الجامعة وكذلك في الجانب العملي من الأساتذة في المدارس".

ويتابع "نصف الأسئلة التي كنت أسألها لم تكن لها أجوبة وبعد دراستي وبحثي وجدت أجوبتها، وبالفعل وجدت أجوبة على قوانين كانت تعتبر أجوبتها لا يمكن التوصل لها".

وعن طموحة يقول الشرع "كنت أطمح أن أصنع برنامج رقمي لهذه النظريات في الماتلاب بالتعاون مع مبرمج تصاغ النظريات الى برنامج محوسب، لأن الجامعة في تقييمها قالت بأن هذه النظريات جعلت الرياضيات محوسبة، لكن حتى هذا المشروع عدلت عنه ، وكذلك توقفت عن كل أبحاثي في الرياضيات، ولم أعد أفكر في مشاريعي التي كانت في بالي".

وحسام جميل الشرع درس الدبلوم بعد الثانوية العامة ثم التحق بجامعة البلقاء ثم استكمل دراسة البكالوريوس في نظم المعلومات المحاسبية.

وعمل في عدة مجالات كمحاسب أولاً ثم كمدرس لمادة الرياضيات والتي منها بدأ يقف على اكتشافاته الحسابية خلال 3 سنوات.


تعليقات (3)

1

اطلب مساعدة

بواسطة: مصطفى الدراز

بتاريخ: 2011-08-21 00:00:00

انا مصطفى الدراز من المغرب اظن اني قد اخترعت مبرهنتين و اريد براءة اختراع بمادا تنصحني و شكرا.لك مني احلى تهاني

2

صديق حسام

بواسطة: طارق زياد حداد

بتاريخ: 2011-02-13 00:00:00

بس لو انو حسام وجد فرصة انا بتوقع انو يبدع اكثر واكثر لاني بعرف حسام منيح وبعرف شو كانت طموحاتو على كل حال شو بدو يعمل هيك نصيبو

3

لماذا توقفت أبحاثه ومشاريعه الابداعية ؟

بواسطة: سميرة الجلال

بتاريخ: 2009-02-04 00:00:00

لقد اعجبت بهذه العقلية الابداعية في الرياضيات فليت يوضح أسباب تخليه عن مشروعاته و أبحاثه ؟؟؟؟ سميرة الجلال موقع حياة ألإبداع http://creativitylife.net/web/



تليفون 01005772608
Page Ranking Tool