مواقع مفيدة للمخترعين


Bookmark and Share

* موقع لأغرب الاختراعات المفيدة للإنسان   www.Totallyabsurd.com

ظهر مؤخرا في سماء الإنترنت موقعا طريفا يعرض للكثير والمثير من البضائع التي نالت على بساطتها براءات اختراع

فملعقة استخلاص كرات البوظة التي تعمل بالحرارة فكرة غريبة ولكنها فعالة جدا، و حمالات الركب ذات العجلات فكرة لا تقل روعة عن سابقتها ، لاسيما للذين يحتاجون إلى الجثو على ركبهم لإنجاز بعض الأعمال ، الكثير من الأفكار الغريبة التي يجمعها أمر واحد وهو كونها مبتكرة ونيرة بالفعل وذات مغزى عملي.

* يعتبر موقع www.inventionshow.com من المواقع التي تجمع بين كونها دليلا شاملا ومتنوعاً مع تقديمه للعديد من الخدمات فيما يخص عالم الابتكارات والمخترعين ويتيح على صفحاته باقة متنوعة من المساعدات الخدمية للمخترعين منها إمكانية تسجيل بيانات الاختراع على الاستمارة المتاحة على المواقع والمعدة لهذا الغرض للحصول على براءة الاختراع بالإضافة إلى عرض المعلومات التي تمكن المتجول المخترع من كيفية الاستفادة بالحصول على هذه البراءة.

وتقسم خدمات الموقع إلى جانب مختص بعرض النصائح التي تهم المخترعين و أخر لسرد قصص بعض المخترعات المهمة على مستوى العالم ، ويجد المتجول على الموقع صفحة للمسابقات التي يمكن أن يتقدم المتجول على الشبكة بإنتاجه للدخول فيها كما يخصص الموقع جزءا من صفحاته لعرض نكت وطرائف تتعلق بالاختراعات ، بالإضافة إلى النوادي والخدمات التي تقدم للمخترعين ،ثم يصنف الموقع أهم العناوين الخاصة بموضوع الاختراعات والمتاحة على شبكة الإنترنت إلى نحو 16 قسما منها مواقع الاختراعات الطبية والعناوين التي تقدم التمويل للمخترعين والمعترف بها دوليا ثم الاختراعات الحاصلة على الترخيصات ومالكي حق بيعها وتاريخ العلم عموما.

* المقالات المتخصصة


ويتوفر على شبكة الإنترنت بعض المواقع التي تقدم العديد من المقالات المتخصصة من قبل المحامين المتخصصين في عمليات تسجيل اختراعات وتسويق الأعمال الجديدة منها موقع www.gibbsgroup.com الاستثمار في الأفكار ومن المواقع المهمة جدا لكل مبتكر هي المتخصصة في تقديم الاستثمارات لتحويل الأفكار على ارض الواقع مثل موقع http:\\www.wi.net\fiinventionsالذي يقول انه يستثمر في الأفكار والاختراعات الجديدة إلى جانب إمكانية تسجيل الابتكارات عبر الموقع والاحتفاظ بحق نشر المادة ، بالإضافة إلى خدمة تسويق الإنتاج والموقع خاص بمؤسسة ((فرانكسفيل)) التي تأسست عام 1985 بغرض تقديم تلك الخدمة المهمة للمخترعين ، حيث يطلب الموقع من المخترعين كخطوة أولى إرسال ملخص لنماذج ابتكاراتهم لمراجعتها والتحقق من جدواها ثم ينتقل مسئولو الموقع إلى الخطوة التالية وهى عمل دراسة عن قدرة السوق الاستيعابية لهذا المنتج وفى حالة خروج النتائج الإيجابية لهذا العمل يتم دعمه ماليا وتقديم كافة الاستثمارات اللازمة للاختراع كما يفرد الموقع قسما غاية في الأهمية للمبتكرين عبر صفحته الأولى ، وهو خاص بالخطوات التي يجب ان يتبعها المبتكر عندما تتولد لديه فكرة ابتكاريه جديدة ، حيث يجب البدء بالبحث على شبكة الإنترنت عن الأعمال الشبيهة بفكرته من خلال المواقع المتاحة على الشبكة ، ويوفر الموقع عناوين لبعض هذه المواقع للتأكد بان الفكرة لم يسبقه أحد إليها وبالتالي أما الاستمرار في بلورة الفكرة ومحاولة تجسيدها على ارض الواقع أو إلغائها تجنبا لضياع الوقت والجهد والأموال فيما لا يفيد.

* احتياجات المخترعين


من المواقع الشاملة أيضا لكثير من احتياجات المخترعين عنوان www.inventionconvention.com الذي يفصل صفحاته ما بين عالم الاختراعات ومساعدة المخترعين ، بالإضافة إلى معلومات عن التجارة في الاختراعات إلى جانب دليل للمواقع المتخصصة على شبكة الإنترنت وأيضا نماذج معروضة للبيع ويمكن البحث من خلال الموقع بعدد من الأدوات المصنفة بطريقة بسيطة ويتيح الموقع عبر صفحاته عنوان لمجلة متخصصة على الإنترنت تقدم للمتجولين التقارير الخاصة بالموضوع ولمحة عن حياة المخترعين العظماء واستكشاف عقل المخترع وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق طبع كما تعرض هذه المجلة الفائزة بعدد من الجوائز العالمية المتخصصة كل ما يهم المخترعين منها الاختراعات المتوافرة للبيع علي شبكة الإنترنت والأماكن المتخصصة في تقديم الاستثمارات ومصادر للمخترعين وأشهر المحامين الذين يقومون بعمليات التسجيل لبراءات الاختراع .

* ومن المواقع التي ينصح للمخترعين الدخول لها للمزيد من المعلومات والاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يقدمها موقع www.makemillionsfrominventions.com، حيث يقدم العديد من الموضوعات المساعدة للمخترعين بغرض حماية مخترعاتهم وتحقيق الأرباح من الأفكار الجيدة ، بالإضافة إلى أن الموقع يهتم كثيرا بعرض النصائح لهؤلاء المبتكرين والإجراءات اللازمة للحصول على براءات الاختراع .

* أخبار الاختراعات


أما موقع http://www.asktheinventors.com فهو يقدم النصائح المجانية إلى جانب احدث الأخبار المتخصصة في دنيا الاختراعات ، كما يوفر للمتجولين قسما خاصا به عناوين أهم المواقع التي تهتم بتغطية الجانب الإخباري وعرض أهم الأحداث المتعلقة بالموضوع ، ومن المواقع التي تعد أيضا من قبيل المكتبات المتخصصة في عرض كل ما يهم المخترعين موقع http://www.inventorhelp.com والذي يقسم صفحاته إلى عدد من المجالات المتخصصة مثل التقارير المركزة وكتب المخترعين والعناوين المتاحة على الشبكة في مجال المكتبات ، كما يوفر عرضا لبعض الكتب المتوافر في الأسواق العالمية خاصة التي تخص عالم الأفكار والاختراعات وبراءاتها وكيفية الحصول على التراخيص وعقود الاتفاقات لتنفيذ وتسويق أحد المخترعات ،إلى جانب ملخص عن أهم التقارير العالمية في هذا المجال.

* ملتقى الفيزيائيين العرب


http://www.phys4arab.net/vb/forumdisplay.php?f=3

موقع يعرض لك العديد من المعلومات والطرائف الفيزيائية

    * موقع المخترعون العرب


http://www.arabinventor.org/index.php?LANG=2

 موقع يهتم برصد الاختراعات وأسماء المخترعين في المجالات المتنوعة على نطاق الدول العربية، ومن هذه المجالات

الاختراعات المتعلقة بالمنسوجات و الورق، والمعلوماتية، والاختراعات المتعلقة بالبيئة، والاختراعات المتعلقة بالفيزياء، الاختراعات المتعلقة بالإنشاءات الثابتة، الاختراعات المتعلقة بالكيمياء، والاختراعات المتعلقة بالكهرباء، والاختراعات المتعلقة بضروريات الإنسان، اختراعات في مجال المياه والزراعة، واختراعات طبية.

    * موقع براءات الاختراعات


http://members.tripod.com/patentpage

موقع يهتم بتقديم إرشادات ما قبل تسجيل براءات الإختراعات، والإجابة على كافة الأسئلة التي تدور حول ذلك المجال، وتقديم تعريف لعدد من المصطلحات والتعريفات ذات الصلة.

    * موقع جمعية المخترعين السوريين

www.syrianinventors.com

    * موقع الأفكار


http://www.alafkar.com/main.htm

موقع علمي تجاري يساهم بالنهضة الصناعية عن طريق تقديم أفكار لمنتجات جديدة للصناعيين ويحل لهم الكثير من المشاكل التقنية التي قد تعترضهم والموقع مفتوح للجميع في سوريا وخارجها ضمن الأنظمة والقوانين المرعية، إضافة إلى اهتمامه البالغ بالمخترعين والمبتكرين والموهوبين.

    * موقع علاء الدين حسين

www.inventor-alaa.com
 

    * المهندس موفق غزال

www.alfane.net

    * موقع الدكتور نبيل عيون

www.ayounest.com


    * سامر ابو عمشة 

www.aboamshaco.net

    * المهندس حاتم صابوني

http://www.sabouni-group.com

    * م عماد دروبي

http://www.droubident.com

    * محمد بديع دياب

http://dfmak.com

    * شمس الدين درباس

www.derbasgroup.com

    * عماد مولوي

www.mawlawigroup.com

    * موقع الدكتور ماهر ريا وهو موقع للمخترعين ذو صبغة تجارية

www.syrianla.org

    * موقع دائرة براءات الاختراع السورية

www.spo.gov.sy


    * المجتمع العربي للملكية الفكرية

http://www.aspip.org/?lang=ar


    * موقع علم الاختراع والتطوير يهتم بإشاعة ثقافة الاختراع والحديث عنه كعلم وكيفية تطويره، ويعطي نبذة مختصرة عن مؤسسه السوري نزار فريسان

http://www.sidteam.org/indexAR.php

    * جمعية خبراء التراخيص، تهدف إلى الاستثمار في القدرات البشرية لخلق مجموعة من الخبراء العرب المؤهلين في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيـا، وللمساعدة في التطويـر الاقتصادي للعالم العربي من خلال تشجيع وتسهيل وإنفـاذ تراخيص الملكية الفكريـة، و الاستثمار في البحث والتطوير.

http://www.lesarab.org/Default.aspx?〈=ar

    * المناهل، منبع العلم والمعرفة.

http://www.mnahel.net/category.php?id=19

 ·    بيت الاختراع، موقع مخصص لصالح المهندس المصري شحات سعيد أبوذكري، الذي تمكن من اختراع جهاز يمنع سرقة السيارات.

http://geocities.com/shahatzekry/index_a.htm

 ·    الموسوعة العلمية العربية، تتضمن معلومات طبية ومعلوما ثقافية في كافة مناحي العلوم والثقافة والتكنولوجيا بالإضافة إلى الاهتمام بالاختراعات والمخترعين

http://www.elmowsoa.host.sk/index1.html

 


تعليقات (32)

1

بداية عالم

بواسطة: ahmed ali kamal

بتاريخ: 2012-12-13 00:00:00

اما انا فانا طالب بككلية حاسبات و معلوماتجامعة قناة السويس بمص وان فى المرحلة الثانية من الدراسه بس طموحى ان انا اكون من المخترعين وانا فى الكلية مش شايف حد بيشجع حد ولا بيديلو فرصه فانا حبيت ادى نفسى شويه امل عندكوا اذاى ؟ انا طالب منكم ان اى حد عايز يعمل group انا معاه فى مجال البرمجه والالكترونيات وان هيكون تخصصى cs ان شاء الله وياريت الى عنده اى نصايح او اى حاجه مفيده

2

شكر

بواسطة: وائل جبران

بتاريخ: 2012-12-10 00:00:00

مع كل الشكر لكم احتاج الى نشر رسالة الماجستير في الفيزياء , في مجلة محكمة

3

تحياتى للمخترع سامى الهجين

بواسطة: محمود بوطيب من المغرب

بتاريخ: 2012-08-07 00:00:00

تحياتى للمخترع سامى الهجين وان شاء الله اخ سامى حتلقى ممولين مغاربه يوقفو معك بتمويل اختراعاتك التى حبيت بان تقوم باختراعها بالمغرب وان شاء الله حتتوفق بالمغرب بلدك الثانى يبن فلسطين الحبيبه

4

لو سمحتوا ابغا اعرف الجهات المموله للاختراعات

بواسطة: حمود

بتاريخ: 2012-06-24 00:00:00

عندي فكره مفيده جدا للمرور بحيث انه م يكون في ولا سياره واقفه في الاسواق وتسبب الزحمه ولا عسكر ولا ونشات وهوا مفيد للمرور اكثر شي بس مني عارف كيف احصل على التمويل للخروج خارج السعوديه وتصنيعه . وشكراً

5

Inventions to the world

بواسطة: نورهان على الدين

بتاريخ: 2012-05-26 00:00:00

انا عندى اربع اخترعات قدمتهم لرئيس قسم الفيزياء بمدرستى اعجب بلاخترعات وقرر انة يساعدنى بس مساعتة بتميل نحو ان تكتمل افكارى ولكن احتاج مساعدة انا متاكدة من اخترعاتى لانها مبنية على اسس علمية وكمان عملها على الورد عندى على الكمبيوتر ارجو المساعدة

6

نرجو الافاده

بواسطة: mohammed

بتاريخ: 2012-05-14 00:00:00

لدى اختراع واريد للجميع الافاده والله ولى التوفيق وللتواصل على الايميل

7

اختراع للبيع أو التمويل

بواسطة: حميد المطيري

بتاريخ: 2012-04-16 00:00:00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد قمت بأختراع برنامج حاسب آلي مرتبط بجهاز يقوم برصد الزلازل قبل وقوعها بوقت البرنامج تمت تجربته واجتاز التجربة 100%وحصلت على دعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ولكن المشكلة أن الدعم غير كافي فمن لديه الرغبة في شراءه أو دعمه نرجو مراسلتنا على الأميل

8

أنا عندي اختراع

بواسطة: مشعل

بتاريخ: 2012-04-14 00:00:00

انا عندي اختراع اكتشف المطر

9

kعندي اختراعات وافكار

بواسطة: احمد حسن احمد

بتاريخ: 2012-03-20 00:00:00

لدي بعض الاختراعات والافكار الجديدة اتمني ان يتم تصنيعها والاستفادة منها

10

أريد إختراع

بواسطة: شروق الشمس

بتاريخ: 2012-02-23 00:00:00

أريد اختراع لا يضر البيئة أرجووووووووووووووكم

11

أريد إختراع

بواسطة: شروق الشمس

بتاريخ: 2012-02-17 00:00:00

سااااااااااااااااااااااااااااعدوني أريد إختراع حق النادي العلمي أرجوكمممممممممممممممممممممممم

12

موقع مفيد

بواسطة: لميس وبس

بتاريخ: 2012-02-12 00:00:00

شكرا على مجهودك الرائع

13

الربيع العربي

بواسطة: معاذ الزعبي

بتاريخ: 2012-01-20 00:00:00

اخواني المهتمين في جميع انحاء العالم قمت باختراع جهاز يمنع التزوير في اي انتخابات ونسبة التزوير ( 0 ) ولكنني بحاجة لممول يساعدني في مشروعي هذا ولكم الشكر

14

لدي اختراع

بواسطة: اليمني

بتاريخ: 2012-01-20 00:00:00

لدي اختراع ويحتاج الى دعم بسيط

15

ساااعدوني

بواسطة: المجهوله

بتاريخ: 2011-12-13 00:00:00

أريد منكم مساعدتي أريد أختراع بسيط يساعد في الحد من نقص المياه أو تحلية المياه

16

مطلوب ممول لعمل برمجة وتسويق

بواسطة: نبيل عوض المصعبي

بتاريخ: 2011-11-14 00:00:00

السادة شركة قوقل أتمنى التواصل معكم بخصوص إنشاء موقع عالمي سيكون مربح وموقع لأكثر من75% من سكان العالم الموقع للشركة وليس للبيع أتمنى التواصل معكم

17

فكرة إختراع موقع عالمي سيكون مربح جدا ومطلوب ممول لتصم

بواسطة: نبيل عوض المصعبي

بتاريخ: 2011-10-21 00:00:00

مطلوب ممول لتميم موقع عالمي سيكون مربح جدا" جدا" يحتاج مبرمجين وتسويق وكذالك تسجيل الفكرة دوليا للتواصل

18

أختراع سيدخل التأريخ

بواسطة: مهندس علاء

بتاريخ: 2011-10-11 00:00:00

السلام عليكم أنا مهندس الكترونيك وحاسبات عراقي الجنسيه 33 سنه أعمل في ورشه لف وصيانة المحركات الكهربائيه والمولدات والعاكسات أكتشفت وأخترعت شيء سيهز العالم وسيدخل التأريخ بأذن الله في مجال الطاقة الكهربائيه ( صممت مولدة لأنتاج الطاقة الكهربائية تعمل بدون وقود < تشغيل وتغذيه وانتاج ذاتي > وقد تمت التجربة بنجاح باهر أرجو

19

أختراع سيدخل التأريخ بحاجة الى مستثمر

بواسطة: مهندس علاء

بتاريخ: 2011-10-11 00:00:00

السلام عليكم أنا مهندس الكترونيك وحاسبات عراقي الجنسيه 33 سنه أعمل في ورشه لف وصيانة المحركات الكهربائيه والمولدات والعاكسات أكتشفت وأخترعت شيء سيهز العالم وسيدخل التأريخ بأذن الله في مجال الطاقة الكهربائيه ( صممت مولدة لأنتاج الطاقة الكهربائية تعمل بدون وقود < تشغيل وتغذيه وانتاج ذاتي > وقد تمت التجربة بنجاح باهر

20

مطلوب ممول لمجموعة اختراعات

بواسطة: عدنان

بتاريخ: 2011-09-25 00:00:00

أنا من الكويت ولدي حاليا ١٠ اختراعات وأستطيع ان اخترع اكثر بإذن الله سبحانة وتعالى وخبرتي كبيرة في صناعات الحديد والخشب والألمنيوم وسكب الألمنيوم ولدي الخبرة والألمام في عمل تصاميم المجسمات واختراعاتي منعا تطوير اختراع ومنها اختراع بالكامل فارجو من الجادين ذوي المصانع الكبيرة او رؤوس أموال كبيرة لتمويل هذه الاختراعات التي تعود بالنفع المستمر -- ................... الإدارة ........ يمكنك مخاطبة اداره الموقع لنشر بعض مخترعاتك أو ابتكاراتك .. 

21

ألمخترعين

بواسطة: سهم السعودية

بتاريخ: 2011-08-27 00:00:00

بسم آلله آلرحمن آلرحيم السلام عليكم ورحمة آلله وبركاته الحمد لله تم أختراع حجر جديد للمباني ألعمرانية بشكل أحسن وأفضل وتم أختراع زخارف جبسية وأشياء كثيرة كزينه داخل ألمباني وجميعها تلمع لمعه طبيعية مثل لمعة الألماس والكريستال وأبي أضم المنتجات ألى أبداع ألمخترعين علماً بأن الأختراع سعودي

22

جهاز لاسلكي

بواسطة: حمود

بتاريخ: 2011-05-09 00:00:00

ابغى اختراع جهاز لاسلكي للتواصل مع شخص اخر

23

شكر وامتنان

بواسطة: علاء محمد

بتاريخ: 2011-04-01 00:00:00

شكر وامتنان لكل القائمين والمشاركين في هذا الموقع الجميل ... نسأل الله لكم المعونة والتوفيق.

24

اخترعت 4 اختراعات بغزه وخترعت اختراع بالمغرب ومتحفظ عل

بواسطة: سامى عبدالله الهجين فلسطينى قدمت من غزه الى المغرب بتا

بتاريخ: 2011-02-27 00:00:00

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله الله اكرمنى بموهبه الاختراعات والابتكارات لاى شىء يخطر ببالكم وكلها الحمدلله منفعه للمسلمين والاسلام والمثل بقول الحاجه ام الاختراع والحمدلله لاى حاجه ممكن القى اختراع بسرعه مدهله واهم من هدا كله ممكن اقوم بصنع اى اختراع ولله الحمدوالشكر ربنا بوضع سره باضعف خلقه وكل ما احتاجه شخص او شركه لتمويل اختراعاتى وبارك الله فى مين رزق وترزق ممكن لاى شخص من اى بلد للشراكه وممكن لى السفر لاى بلد للعمل والسلام عليكم

25

تحية واحترام وتقدير لموقع موهوبون

بواسطة: عثمان بدر احمد حسن هياك السودان - الخرطوم

بتاريخ: 2011-02-17 00:00:00

تحية واترام لموقع موهوبون على اصداراته العلمية واخبار الاختراع والمثرعين وخلصة عن اصداره لتنوير الطريق للمخترعين ((مواقع مهمة ))- اشكرهم جزيل الشكر- والى الامام دائمة نحو العلم والعلماء لرفعة الوكن الكبير بعون الله تعالى

26

علم الانسان مالم يعلم

بواسطة: .غادة الخانجي

بتاريخ: 2011-02-06 00:00:00

دعوة لله أن يعافني فعافاني وادعوه أن يزيدنا علما ومعرفة ، شكرا لهذا الموقع الذي يهتم بالعلم والمعرفة ونشرها .

27

علم الانسان مالم يعلم

بواسطة: .غادة الخانجي

بتاريخ: 2011-02-06 00:00:00

دعوة لله أن يعافني فعافاني وادعوه أن يزيدنا علما ومعرفة ، شكرا لهذا الموقع الذي يهتم بالعلم والمعرفة ونشرها .

28

لماذا

بواسطة: مخترع انشاء اللة

بتاريخ: 2010-12-25 00:00:00

موقع افكار لا يعمل لماذا اريد عرض فكرتى

29

موقع مميز

بواسطة: غادة الخانجي

بتاريخ: 2010-12-05 00:00:00

المخترعة غادة الخانجي شاركة بمعرض انفوتك بمصر وحصلت على البرونزية للاختراع المشاركة به وهو تقشير البشرة كما أنه يزيل التوسفات الصدفية ويعالجها هذا الاختراع يحتوي على أكثر من مئة تركيبة تتفاوت في الاسعار والفائدة حسب العناصر المؤلفة منه ، وبما أن الصدف مرض مناعي فتتغير التركيبة يعطي تفاعل جديد في كل هجمة صدفية .

30

تصحيح مواقع بيت الإختراعات ومنتدى اختراعات وابداع للم

بواسطة: حمدى أبو ذكرى

بتاريخ: 2010-12-01 00:00:00

تصحيح مواقع بيت الإختراعات ومنتدى اختراعات وابداع للمهندس شحات سعيد أبو ذكرى موقع بيت الإختراعات الرابط الصحيح له هو التالى http://www.inventions-home.110mb.com/ ونفس الموقع يمكن دخولة بالرابط المختصر التالى http://www.inventions-home.tk/ منتدى اختراعات وابداع على الرابط التالى http://ekhtra3at.ibda3.org/ رابط موقع ابتكار فاستر ماث لإجراء الحسابات الرياضية ذهنيا وعلى اصابع اليدين اسرع من الآلات الحاسبة والذى يحتوى على عشرات الحلقات التلفزيونية للمخترع شحات ابوذكرى والذى يمكنكم معرفة الكثير عن ابتكارة فى الرياضيات على الرابط التالى http://www.faster-math.com/ وايضا هو نفسة على الموقع الإحتياطى على الرابط http://www.fastermath.110mb.com/

31

تصحيح موقع جمعية المخترعين السوريين

بواسطة: عصام حمدي

بتاريخ: 2010-07-16 00:00:00

هاذا موقع جمعية المخترعين السوريين الموجود على كل مراسلاتها ومطبوعاتها وغير ذلك هو موقع مزور فنرجو اخذ العلم www.syrianinventors.org

32

الشكر للقائمين على هذا الموقع

بواسطة: علي ضاهر

بتاريخ: 2010-06-08 00:00:00

اني اتوجة بلشكر للقائمين للمشاركين في هذا الموقع وشكراً لكم



تليفون 01005772608
Page Ranking Tool