كيف تحقق حلمك ؟.. نصائح مفيدة


Bookmark and Share

ما هو الشيء الذي تتمناه أكثر من أي شيء آخر في هذه الدنيا ؟

ربما يكون حلمك هو أن تبدأ عملك الخاص أو أن تسافر حول العالم أو تقوم بتأليف كتاب أو حتى تستطلع إمكانيات اختراع جديد كانت فكرته مختمرة في رأسك وكنت تقوم دائما بتأجيل تنفيذ الفكرة هناك أفكار عظيمة تموت حتى قبل أن تولد , وذلك لسببين رئيسيين :

أول شيء يمنع الناس من تحقيق أحلامهم هو ما أطلق عليه ((السم الحلو)) وقد خطر هذا الاسم في ذهني عندما ذهبت الى حديقة الحيوانات , وشاهدت ثعبانا جميلا جدا , وكتب على اللوحة المثبتة على بيت الثعابين ((خطر)) .. واندهشت كيف يكون شيئا جميلا بهذا الشكل يحتوي على مثل هذا السم القاتل بداخله .

أما بالنسبة للناس فـ((السم الجميل)) لن يأتيهم من أعدائهم حيث أنهم يشكون في الآخرين في أن يحاولوا هدمهم , ولكن العكس هو الصحيح ف ((السم الحلو)) يأتي من الناس المحيطون بهم والمهتمون بأحوالهم من أصدقاء أو جيران أو حتى من أفراد العائلة لأنهم سيسببون لهم كل الأسباب التي من اجلها ستفشل أفكارهم , وكيف أنهم سيكونون عرضة للسخرية والاستهزاء لو قاموا بتنفيذها .. كما أن بعض الناس من الممكن أن تنتقد أحلامنا بدافع الغيرة فقط , وغالبا ما ينتقدون الأحلام بدون وعي استنادا على قيمهم ومعتقداتهم الشخصية بصرف النظر عن قيمنا واعتقاداتنا نحن , وبالرغم من أن نصائحهم تكون نابعة بصدق من داخلهم إلا انها من الممكن أن تسبب الكثير من الأذى بالضبط مثل الثعبان الجميل ذو السم القاتل .

الشيء الثاني والعقبة الأساسية التي تمنعك من تحقيق أحلامك هو أنت نفسك ... قال دكتور روبرت شولر في كتابه قوة الأفكار " المكان الوحيد الذي تصبح فيه أحلامك مستحيلة هو داخل أفكارك أنت شخصيا "

هل تتذكر أي مرة كنت فيها تريد عمل شيئا معينا , ولكنك قلت لنفسك " لا .. أنا لا استطيع عمل ذلك " وأقنعت نفسك أن تترك هذا الحلم .. ما الذي يمنعك أو يمنعني أو يمنع أي شخص من تحقيق الأحلام الذاتية ؟ و الإجابة في كلمتين " منطقة الأمان " .

" منطقة الأمان " عبارة عن الأشياء التي مارسناها لمدة كافية ولمرات عديدة ونشعر بالراحة والأمان عندما نكررها مرة أخرى , ولو عندنا فكرة أو حلم سيخرجنا من منطقة الأمان سنشعر بالقلق وعدم الراحة , وسنبحث عن الأسباب التي من أجلها لن سنتفادى عمل الشيء الجديد , والناس من الممكن أن تقول لك أن فكرتك لا قيمة لها , ويعطونك العديد من الأسباب التي من أجلها لن تنجح هذه الفكرة , ولكنك الوحيد الذي يملك القوة لكي يقبل أو يرفض ما يقال لك .

وقال ويلي جولي في كتابه بعنوان " تلزمك دقيقة واحدة فقط لتغير حياتك " .. " إذا استطعت تكوين الحلم في ذهنك وزرعه في قلبك , ولا تدع فرصة لشكوكك أن تخمده , فمن الممكن أن يصبح حلمك حقيقة "

عندما كان عمري ست سنوات كان لدي حلمين كبيرين :

الحلم الأول هو أن أصبح بطل مصر في لعبة تنس الطاولة , وكنت أتابع الأخبار يوميا على أمل أن أسمع أي خبر عن دورات في مدينة الإسكندرية حيث كنت أقيم , وكنت أشاهد كل بطولة , وأذهب مبكرا وأظل لآخر دقيقة , وكنت أراقب أبطال اللعبة في حركاتهم وتصرفاتهم وطريقة لعب كل منهم وأحلم أن أكون مثلهم . وبعد عدة سنوات قررت الانتظام في فريق , وخضت محاولات تجريبية في أكثر من 20 نادي رياضي ورفضوني جميعهم . وأخيرا قال لي أحد المدربين " سأدربك , ولكن بشرط " .. فسألته " وما هو هذا الشرط ؟ ".. فرد وقال " سنتدرب 6 ساعات يوميا لمدة سنة كاملة , ولن تشترك في البطولات قبل أن أشعر أنك فعلا مستعدا لذلك " وقبلت الشرط بدون تردد , وبدأنا التدريبات العقلية والبدنية وبعد 6 شهور فقط قال لي المدرب " الآن سنخوض أول تجربة " وكان قد تبقى في ذلك الموسم دورتين فقط , ولدهشة الجميع كسبت المركز الأول في الدورتين . وفي المرسم التالي أحرزت المركز الأول في جميع الدورات بما فيهم البطولة القومية , وأصبحت بطلا لمصر , ومثلت بلدي في بطولة العالم بألمانيا الغربية عام 1969 وحققت أول أحلامي لثقتي أنني قادر على عمل ذلك وفعلا نجحت .

قالت اليانور روزفلت " يكون المستقبل للذين يؤمنون بجمال أحلامهم " .. فابدأ من اليوم بتكوين أو أعادة تكوين أحلامك .. احلم أحلام كبيرة , وكما قال جوثا " لا تحلم أحلام صغيرة , فإنها ليست لها قوة لدفع الأشخاص ".

والآن إليك هذه الطريقة التي توصلك لتطوير قوة أحلامك :

1- دون عشرة أشياء تتمنى أن تحققها .

2- دونهم بالترتيب حسب أهميتهم لك , الأكثر أهمية ثم الأقل فالأقل .

3- اجلس في مكان هادئا ومريحا بحيث لا يزعجك أحد لمدة 15 دقيقة .

4- تنفس بارتياح وبعمق , املأ رئتك بالهواء ومع تفريغ الهواء أخرج أي توتر من جسمك .

اجلس في وضع مريح تماما , وأغمض عينيك وقم بالتركيز على كل جزء من جسمك وتخيل إنك تنزل سلما يحتوي على عشر درجات , ومع كل درجة تنزلها تشعر بارتياح واسترخاء أكثر . على الدرجة العاشرة اترك نفسك تماما واشعر بالارتياح وأطلق أي توتر .

- على الدرجة التاسعة اشعر بارتياح أكثر واسترخاء أكثر .

- على الدرجة الثامنة راحتك تزيد أكثر .

- على الدرجة السابعة استرخي أكثر .

- على الدرجة السادسة استرخاء أكثر .

- على الدرجة الخامسة راحة أكثر .

- على الدرجة الرابعة استرخاء أكثر .

- على الدرجة الثالثة راحة أكثر .

- على الدرجة الثانية استرخاء أكثر .

- على الدرجة الأولى في غاية الارتياح والاسترخاء التام .

تخيل أن أمامك باب .. ألمس الباب , أفتحه , لاحظ النور الذي وراءه .. هذا هو نور مستقبلك , اعبر من خلال الباب وابدأ في المشي في حياتك المستقبلية تجاه هدفك , استمر في المشي في خط إطارك الزمني الى أن تصل للمكان والزمان الذي تحقق فيه حلمك . لاحظ أين أنت بالضبط .. من هم الذين حولك .. ماذا ترتدي , لاحظ كل شي تراه , وكل شيء تسمعه , وعندما تحقق حلمك لاحظ ما الذي تقوله لنفسك بالضبط , لاحظ إحساساتك , لاحظ تنفسك , لاحظ الجو المحيط بك , ولاحظ درجة حرارة الحجرة التي أنت بها , حس بكل شيء , بكل جوارحك.

والآن كون صورة لنفسك بعدما قمت بتحقيق هدفك .. قم بتكبير هذه الصورة واجعلها قريبة منك أكثر, وضف إليها كل ألوانك المفضلة , قم بإعطاء هذه الصورة شيئا من الطاقة بان تأخذ نفسا عميقا ثم تطلق سراح هذا النفس في الصورة , وقم بعمل ذلك ثلاث مرات .. انظر إلى الصورة تسبح من فوقك .

والآن أترك صورتك وأنت تحقق حلمك وعد " على خطك الزمني " للحاضر وأنظر لصورتك التي ستكون عليها في المستقبل وهي الصورة التي تنتظر منك أن تصل إليها .

خذ لحظة اشكر فيها عقلك الباطن واشكر الله الذي مدك بكل هذه القوة لتحقيق حلمك , أغمض عينيك وابدأ الآن في صعود السلم وفي كل خطوة سيكون عندك طاقة أكبر وثقة أكثر وستشعر بزيادة في الانتعاش .

- الدرجة الأولى ثقة أكثر.

- الدرجة الثانية قوة أكثر .

- الدرجة الثالثة ثقة أكثر بنفسك وبقدراتك على النجاح .

- الدرجة الرابعة طاقة أكثر ويزداد تنفسك قوة .

- الدرجة الخامسة طاقة أكثر .

- الدرجة السادسة ثقة أكثر و قوة أكثر و طاقة أكبر .

- الدرجة السابعة طاقة أكبر و ثقة أكثر .

- الدرجة الثامنة طاقة أكبر وقوة .

- الدرجة التاسعة طاقة أكبر وعندما تصل الى الدرجة العاشرة افتح عينيك وأجلب معك كل المعرفة وكل القوة وكل الثقة التي تحتاجها لتحقيق حلمك .

- أهنئك أنت الآن مررت بتجربة النموذج القوي في " إيجاد مستقبل ايجابي "

كرر هذا التمرين مع كل حلم من أحلامك , وقم بالتدريب عليه عدة مرات بقدر المستطاع لأن هذا التدريب من الممكن أن يقوم بعمل المعجزات في حياتك كما حدث معي أنا شخصيا .

ابدأ اليوم وأحلم أحلام كبيرة .

اقرأ عن سير الناجحين , واشعر بنجاحهم , وتخيل نفسك تحقق إنجازاتهم , احذر من لصوص الأحلام , احذر " السم الحلو" لا تعطي الفرصة لأي شخص ولا حتى لنفسك أو أي شيء أن يسلبك أو يسرق منك أحلامك .. دع خيالك يسبح على هواه لأن خيالك له القوة التي من الممكن أن تساعدك على تغيير حياتك , ثق بنفسك وكرر كثيرا " في استطاعتي أن أنجح .. أنا واثق من قدرتي على النجاح " وستصل بإذن الله لأعلى الدرجات .

د. إبراهيم الفقي


تعليقات (53)

1

work hard

بواسطة: mirav al mullah

بتاريخ: 2012-12-12 00:00:00

طائرة أمريكية

2

لا شي مستحيل

بواسطة: ربا المشاري

بتاريخ: 2012-12-06 00:00:00

بشكرك كتيرر على هذا الكلام أنا سنة أولة في فن كتابة السيناريو في السينما العالمية بس هسا عم حضر لكتابة فيلم بس أدعولي ينجح ...

3

al mawhiba

بواسطة: maryam

بتاريخ: 2012-08-19 00:00:00

orido an osbi7a moraniya

4

تحقيق الاحلام

بواسطة: الجوري

بتاريخ: 2012-08-11 00:00:00

الحمدالله تحقق حلمي بعد اللي سويته

5

تقدير واحترام

بواسطة: احمد

بتاريخ: 2012-08-10 00:00:00

برصراحه انا شايف ان اشخص ده يستاهل قمة الاحترام والتقدير على هذه الحديث العظيم وانا بتقدم بتحياتى لهذه الانسان العظيم وشكرا

6

maroc

بواسطة: ismail

بتاريخ: 2012-08-10 00:00:00

اريد ان اصبح بطل الدراجات وعمري 18 هل يمكن

7

انا لدى حلم لكنى لا ارى الطريق الذى يوئدى اليه

بواسطة: حسين المصرى

بتاريخ: 2012-08-09 00:00:00

انا اسمى حسين عندى 19 سنه انا حلمى اى الف العالم لكن مش عارف اه هيا الوظيفه او الطريقه انا من صغرى وانا اتمنى ان اسافر

8

الحلم

بواسطة: maiss

بتاريخ: 2012-07-22 00:00:00

مرحبا انا حلمي ان اسافر واتطلع على ثقافه الدوله التي سازورها لكن الكل ضدي ما عدى امي فهم يقولون اني فتاه ولا استطيع فعل شئ (انا الصراحه لا اؤمن بهذا الكلام)اتمنى ان تتحقق احلامي جميعها وليس حلم واحد فقط واتمنى ان تتحقق احلام الجميع ان شاء الله

9

كم انت رائع يا دكتور

بواسطة: تخيل و ستصل

بتاريخ: 2012-07-11 00:00:00

جزاك الله خير و الله يرحمك يا دكتور ابراهيم الفقي اذا تحقق حلمي فلن انساك من الدعاء اليومي بالرحمه

10

ارجو المساعدة

بواسطة: yasmeen elmasria

بتاريخ: 2012-06-28 00:00:00

بصراحة انا ليا حلم كبير اوي وساعات كتير بحس انه اكبر مني بكتير جدا حتى بعد ما قرات الموضوع برضو حسا اني حتى مش هقدر انفذه واوصل لحلمي ارجوكو ساعدوني انا عندي 15 سنة وحققت نجاح كبير اوي اني اخد ترتيب على المحافظة بتاعتي جنوب سيتاء والحمد لله اخذت فعلا وبرضو كنت حسا انه الحلم ده بعيد عني اوي بس مشكلتي اني معتقدة اني غبية وعمري ماهعمل حاجة كبيرة

11

لم احقق حلمي

بواسطة: elcap

بتاريخ: 2012-06-23 00:00:00

كان حلمي ان اصبح ضابط في الجيش و تقدمت الى جميع الاختبارات ونجحت فيها ولكن لم اقبل ‏ وذلك بسبب النظام الطائفي و المحسوبيات و الواسطة في بلدي و اكملت دراستي و اصبحت مهندس و لكن لا ارغب بالعمل في اختصاصي لانني لا احبه وما زال حلمي يراودني ولكن للاسف فشلت في تحقيقه و اصبحت لا اقتنع بشئ

12

ارى نور المستقبل الزاهر

بواسطة: حزينة الدروب

بتاريخ: 2012-06-05 00:00:00

شكرا جزيلا لك يا استادنا العظيم و الله يرحمك و يسكنك فسيح جناته ان شاء الله اما بعد فانا معجبة بهدا الموضوع فقد اتى في وقته المناسب حيث انني كنت في حاجة الى تمارين تساعدني على الاسترخاء و رسم طريق احلامي ............انا ممنونة لكم كثيرا و شكرا جزيلا لكم كثيرا

13

الحلم

بواسطة: عزيز الدومان

بتاريخ: 2012-05-05 00:00:00

حلمي ان اكون لاعب كرة قدم في المستقبل

14

hiba_malak

بواسطة: hiba

بتاريخ: 2012-05-01 00:00:00

ana 7elmi sir fanana

15

محتار في هدفين

بواسطة: مهاب سمير

بتاريخ: 2012-04-04 00:00:00

انااا محتاار في هدفين في حيااتي كل ما اختار هدف بلاقي نفسي بختار الهدف التااني وبجد تعبت وللاسف اني لازم اختار واحد فيهم مينفعش اختار الاتنين بجد انااااا تعباااان اوووي ياريت تردي عليا

16

j aimme beins cett parole et merce bk pour sa

بواسطة: youssef

بتاريخ: 2012-02-29 00:00:00

إذا استطعت تكوين الحلم في ذهنك وزرعه في قلبك , ولا تدع فرصة لشكوكك أن تخمده , فمن الممكن أن يصبح حلمك حقيقة "

17

رياض

بواسطة: ryad

بتاريخ: 2012-02-05 00:00:00

سوف احقق حلمي ان شاء الله سوف احققه

18

حلم

بواسطة: فاطمة

بتاريخ: 2012-01-25 00:00:00

انا عمري 28 سنة وحلمي صير مصممة ازياء انا مبشلة شغل بس لياتو فالبداية وبدي صير لبعيد انا حدودي السماء هيدا شعاري

19

حلمك تقدر تحققه طريقك تقدر تغيره

بواسطة: هاجر حسن

بتاريخ: 2011-12-05 00:00:00

جزاك الله خيرا وذادك علما وانار طريقك بالعلم

20

الايمان كفيل بتحريك الجبال

بواسطة: امة الحليم

بتاريخ: 2011-11-27 00:00:00

حبيبتي شرين كلامك جميل جدا ومريح جدا بس ممكن حبيبتي تعليق صغير من اختك الصغيره ممكن حبيبتي بتقولي واامن بان الله اقوي الخلق جميعا ---------------ربنا هو الخالق واحنا عبيده المخلوقين ممكن تصحهيها وربنا يكرمك ياقمر ويجعلها في ميزان حسناتك -

21

الشكر

بواسطة: صفاء

بتاريخ: 2011-11-08 00:00:00

انا اشكر كل من ساهم بالقيام بهدا العمل انا ساقوم بكل الخطوات لدي العديد من الاحلام و بمساعدتكم ساحققها و بمساعدة الله و شكرا جزيلا

22

20.00

بواسطة: MARIYA

بتاريخ: 2011-11-01 00:00:00

جزاااااكم الله خيرا

23

بارك البطن الذي ولدت منه

بواسطة: يسرى الجزائري

بتاريخ: 2011-10-22 00:00:00

بوركت و شكرا على نصائحك القيمة سيدي الفاضل انا حلمي مخالف لعقيدتنا بما اننا مسلمين الغناء حرام الكل عارضني و لكن صوتي افضل من الفنانين و الفنانات عندما رفضوا كل من اطلب منه دعم فاردت الزواج مبكرا لكي اكون عائلة و التهي بها و انس حلمي بان اكون فنانة مشهورة محترمة اظن لم اطلب المستحيل ......... شكرا سيدي لكن ارجوك بما تنصحني يا سيدي ارجوك

24

شكرررررررررا

بواسطة: تمارا

بتاريخ: 2011-09-05 00:00:00

انا تمارا عمري 15 سنة انا حلمي ان اصبح افضل اعلامية وامي تشجعني ولكن الاخرين يرفضون هذا وكلما اردت ان اتقدم للامام هم يجعلوني اتراجع ولا اعرف ما الحل وانا اريد ان ابدأ بتحقيق هذا الحلم من الان ولكن لا اعرف كيف احقق هذا.ارجوك ساعدني اريد الحل

25

أي شيء يستحق تحقيقه إلا ويكون صعب

بواسطة: نزهة العلوي

بتاريخ: 2011-07-22 00:00:00

في البداية أشكرك يا أستادنا الكبيرعن هده نصائح القيمة والغالية فأنا عن نفسي جد فخورة بك لأنك رمز من رموز نجاح وطموح والمتابرة فأناأعتبرك قدوة لي بعد رسول الله عليه أفضل صلاة وسلام لما أقرأ كتابتك رائعة ينبعث بداخلي شعور جميل وأحس بنفسي وكان واقفة على جبل من طموح فأتمنى من العلي القدير أن ينور لك طريقك ويحقق لي أحلامي وأحلام جميع إخواني وأخواتي لي سؤال كيف أقوي ثقتي بنفسي وأتخل عن الخوف الدي يراودني دائما من المستقبل ؟ ولك شكر الجزيل يا أستادنا

26

تحقيق الحلام

بواسطة: اشرف الشيخ

بتاريخ: 2011-07-17 00:00:00

العنصر الاساسي هو الشعور بنجاح طوال الوقت. شكرًا على هذه الأفكار الجميله

27

شكرا لك من كل قلبي

بواسطة: رشيدة

بتاريخ: 2011-06-26 00:00:00

عباراتك اترت في والله وشكرا

28

ساعدووووووووووووووووووني

بواسطة: امينة

بتاريخ: 2011-03-23 00:00:00

السلام عليكم اخي الفاضل ... انا امينة وعمري 17سنة واحاول انا احقق احلامي وانا ابذل مافي وسعي لتحقيقها ......بس ياترى هل ستتحقق ؟ ارجوك ساعدني ولو بنصيحة اورجوك ..........اريد الرد في اسرع وقت

29

جزاك الله خيرا

بواسطة: امينة

بتاريخ: 2011-03-23 00:00:00

انا اريد المساعدة لاني فاقدة كل الثقة بنفسي ارجوووووووووووووووووكم بس ساعدوني ولو بنصيحة على الاقل وسادعو لكم في صلاتي ارجوكم وحفكم الله وجزاكم الله كل الخير ..........اريد الرد في اسرع وقت ..................وشكرا

30

الايمان كفيل بتحريك الجبال

بواسطة: شرين من مصر

بتاريخ: 2011-03-19 00:00:00

لا استطيع ان اعبر لك عن مدي فخري بك يامن اعطيتني كل هذه الثقه_ فكلامتي تعجز عن شكرك ولكن ربنا يكرمك مثل مااكرمتنا بهذه النصائح الغاليه _ اريد ان اقول تعرفوا علي المثلث الذهبي لتحقي الاحلام والطموحات هو ( الايمان _ العزيمه_الصبر) هذا هو المثلث الذهبي حافظا عليه وابنوه في مخيلتكم يا ايها ذوات الاحلم والطموحات العاليه علو السماء_ولاتنسوا طبعا ان تصلوا لله وتدعو الله باحلمكم وطموحتكم سوء صغيره اوكبيره فقال الله سبحانه وتعالي (دعوني استجبلكم ) هذه الايه تؤكد مدي اهميه الدعاء لله سبحانه وتعالي _وايضا لاتتشائمو بل تفالو دائما واجعلو التفاول هو الاكسجين الذي تتنفسوه كما قال االرسول (تفلوا تجدوا )_ اي كان دينك ا ملتك او جنسك او عرقك فانظرالي خالق السموات بلا عمد وخالق الكون والكواكب والشمس والقمر وكافة المخلوقات واامن بان الله اقوي الخلق جميعا _ وكن علي علم وايمان ان لايستطيع احد تحقيق طموحك انت اله نفسك انت اله طموحك وفكرك ولاتذل نفسك لاي احد يمكنه تقريبك من حلمك او طموحك واعلم دائما بالقضاء والقدر _ شرين من مصر

31

الايمان كفيل بتحريك الجبال

بواسطة: شرين من مصر

بتاريخ: 2011-03-19 00:00:00

لا استطيع ان اعبر لك عن مدي فخري بك يامن اعطيتني كل هذه الثقه_ فكلامتي تعجز عن شكرك ولكن ربنا يكرمك مثل مااكرمتنا بهذه النصائح الغاليه _ اريد ان اقول تعرفوا علي المثلث الذهبي لتحقي الاحلام والطموحات هو ( الايمان _ العزيمه_الصبر) هذا هو المثلث الذهبي حافظا عليه وابنوه في مخيلتكم يا ايها ذوات الاحلم والطموحات العاليه علو السماء_ولاتنسوا طبعا ان تصلوا لله وتدعو الله باحلمكم وطموحتكم سوء صغيره اوكبيره فقال الله سبحانه وتعالي (دعوني استجبلكم ) هذه الايه تؤكد مدي اهميه الدعاء لله سبحانه وتعالي _وايضا لاتتشائمو بل تفالو دائما واجعلو التفاول هو الاكسجين الذي تتنفسوه كما قال االرسول (تفلوا تجدوا )_ اي كان دينك ا ملتك او جنسك او عرقك فانظرالي خالق السموات بلا عمد وخالق الكون والكواكب والشمس والقمر وكافة المخلوقات واامن بان الله اقوي الخلق جميعا _ وكن علي علم وايمان ان لايستطيع احد تحقيق طموحك انت اله نفسك انت اله طموحك وفكرك ولاتذل نفسك لاي احد يمكنه تقريبك من حلمك او طموحك واعلم دائما بالقضاء والقدر _ شرين من مصر

32

الحلم

بواسطة: koko

بتاريخ: 2011-03-13 00:00:00

هذا سوى حلم ولا يمكن للانسان لن يعيش في هذه الاحلام فالواقع شيئ والحلم شيئ اخر

33

انسان فيا طاقه وقوه وجهد لكني لا اعرف الثقه والصبر

بواسطة: احمد

بتاريخ: 2011-03-12 00:00:00

ربنا يخليك كلام رائع يحرك الحجر

34

حائر في الدنيا

بواسطة: zouhir

بتاريخ: 2011-02-24 00:00:00

اخوان اخواتي انا لام اعلق لانني فاقد التقة في نفسي في تحقيق حلمي كلاعب كرة القدم وانا اقارب السن 18 OOالمغربOO اكديرOO ارجو اقترحات هل مازال الامل وتحياتي لكم

35

انت رمز النجاح

بواسطة: ابتسام

بتاريخ: 2011-02-09 00:00:00

اي كلمة شكر هذه تكفيك فانت كسبت الجدا لقبا انا اهنئك وقد سالت دموعي عند سماع كلماتك عفوا لانك تسكن فوق الارض مع اصحاب عقول لا تستحق ان تكون انت نعها انا لقد وجدت نفسي في ملعب كرة اليد وانشاء الله تجدني العام المقبل ابعث اليك سلاما من خلال التلفزة يا استاذ النجاح

36

في ميزان حسناتك ان شاء الله

بواسطة: sonia

بتاريخ: 2011-01-25 00:00:00

اقدم شكري الخالص وامتناني العميق على موضوعك الرائع تستحق كل التنويه والتقدير ما شاء الله حتى ان عيناي دمعت فعلا مؤثر ورائع.

37

كلمة شكر لا تكفي

بواسطة: mackerone

بتاريخ: 2011-01-11 00:00:00

و الله كلمة شكر لا تكفي للمجهود الجبار و الشرح الذي لا يستحق حتى كلمة مميز جازاك الله خيرا

38

العزيمه وعدم الاستسلام هدا هو انا

بواسطة: احمد اكرم

بتاريخ: 2010-12-31 00:00:00

سانكيو

39

merci

بواسطة: safa

بتاريخ: 2010-12-29 00:00:00

merci pour tes consseill

40

جزاكـــ اللــــــــــــه خيــــــــــــرا

بواسطة: ابراهيــــم الدوكالي

بتاريخ: 2010-11-18 00:00:00

اشكركــ علي هالموضوع الحلو......الحقيقــه عطاني الاملــ لتحقيق حلمــــــــي لظالما اني بحث عن شخص يفيدني بشي وإشجعني.....شكــــراااااااااا

41

؟

بواسطة: ؟؟؟؟؟

بتاريخ: 2010-11-17 00:00:00

((لاعبة تنس)) هذه حلمي^_^

42

التخيل

بواسطة: محمد

بتاريخ: 2010-11-15 00:00:00

التخيل شيئ مهم جدا ليش في تحقيق الاحلام فقط ولكن لعمل الاشياء الصعبه. المهم ان يتخيل الانسان مايريد ان يفعل بكل التفاصيل وحتى النهايه بحيث يكون حاهزا لكل خطوة سيقدم عليها وذلك بالاضافه الى التدريب والاجتهاد.

43

كيف احقق حلمي

بواسطة: ريما

بتاريخ: 2010-10-20 00:00:00

انا اريد تحقيق حلوم كيف احقق الحلم اريد كل من النسائ والرجال يفكرو بطريقه تجعل كل مرء يحقق حلمه

44

يا رب اتوسل اليك من فضلك

بواسطة: دعااء

بتاريخ: 2010-10-17 00:00:00

انا نفسي اسكن فى بيت واسع وجيران طيبين سكنى يخنقنى ولست على الفه مع الجيران ادعوا لى الله ان يحقق حلمى فى الانتقال والحياه التى اتمناه فزوجى طيب ولكن كل شئ فى الشقه يخنقنى

45

اليمن

بواسطة: عزوز احمد محمد الغرباني

بتاريخ: 2010-09-23 00:00:00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

46

الله يتمم على خير

بواسطة: محمد النعمي

بتاريخ: 2010-09-09 00:00:00

والله انا قرأت عباراتك التي تعطي النفس قوة الذهاب الى المستقبل لاكن انا واعوذ بالله من كلمة انا اقول لكل واحد يحاول يحقق حلمه ان يتبع خطوات اخونا المصري جزاه الله خير لاكن في نقطه نسيها اخونا وهي قبل كل شى وهي الدعاء والتوكل على الله يعني لازم تدعوا مع الخطوات هذه ولعل الله يتمم على خير وشكرا......تحياتي ابو راكان

47

ب العزيمه والمثابره واصبر والامل كل شي يصير

بواسطة: مافي شي اسمه مستحييييييل

بتاريخ: 2010-07-20 00:00:00

كم اتمنى بأن احقق احلامي! ان هذا الحلم لطالما جعلني اشعر في اغلب الاوقات ب الضعف والفشل وانه لافائده لي في هذا الحياة بسبب عدم تحقيقه بدأت اقرأ قصص لاشخاص حلموا وثابروا لتحقيق هدفهم.....وفعلا نجحوا بلفعل بدأت اسأل نفسي .... لماذا تخليت عن أحلامي ...لماذ؟ لماذا لم احاول ان ابذل ولو جهدا بسيطا لتحقيق احلامي... لماذا الذين حولي حققوا جميع احلامهم ,,,,ألا ,,,أنا هل انا ضعيفه لدرجه انني لم ابذل ولم اسعى لتحقيق احلامي؟؟ لقد اتعبتني احلامي كثيرا .... انها تناديني تستنجد بي.. تقول لي ...حرريني لقد مللت من سجني في في خيالك ,,, حاولي وبدأي ,,وثابري لتحريري,,ستكوني اسعد من في الارض,, اذا وصلتي الي!! حينها... قررت.... من اعماقي بأن اخلع رداء الضعف والعجز والفشل عن كاهلي وارتدي رداء العزيمه... والمثابره.. والصبر...ولأمل..... قررت بأن احرر احلامي لو ب مستحيل.. لارتاااااااح وترتاااااااح وبدات اول خطوه وجهزت بكل المعدات الازمه للوصول الى احلامي,,, تعبت كثيرا وبكيت كثيرا لاكنني رغم تعبي لم افكر في الاستسلام ابدا وهذا اتعب اعطاني قوه وصبراكبر لدفعي للامام... مرت الايام ...والشهور.. وقطعت شوطا كبيرا بدا طريقي يصبح اسهل من الابدايه وفي كل نجاح احققه تزداد ثقتي بنفسي قول لنفسي ,,,نعم انا استطيع,,, لا يوجد شي مستحيل,,, وهكذا.... الى ان حققت احلامي,,!! نعم نجحت لقد حررتها من خيالي في تلك الحظه التي حققت فيها هدفي احسست بانجاحي واحسست بسعاده لا توصف ذالك الحلم الذي راودني من الطفوله قد حققته,,,,, انا,,,,, بنفسي ,,,,لوحدي ياله من احساس جميل... بدات استرجع الماضي وتذكرت كيف كانت بدايتي كيف بكيت وتعبت و ثابرت للوصول الى هذا اللحظه,,,,, والان وبعد خمس سنوات كم الشعر الفخر حين اروي قصتي لمن حولي من الابدايه الى النهايه ‏ ‏ ونصيحه مني لكم .... لا تتخلوا عن احلامكم,,مهما كانت صعبه ابداو بخطوه واحده جاده تحملوا التعب والالم الوصول النجاح ,,, حينها ستشعرون بقوتكم والفخر بانفسكم وبسعاااااده لم تذوقوا مثلها من قبل,,, صدقوني..... لايوجد شي في الدنيا اجمل من انك تحقق حلما من,,,,,احلامك

48

اللهم افعلي ما به الخير

بواسطة: نبــع الوفــا

بتاريخ: 2010-06-29 00:00:00

جزاك الله خيرا اخي,, اااه كم اتمنى ان يتحقق حلمي,, ولكن اخشى ان يكون في حلمي ضرر علي,, اذا تكرمت ان تقول كيف نعرف الاحلام الضرة من النافعة,,

49

حلمي هوه ......

بواسطة: ليووثي

بتاريخ: 2010-04-10 00:00:00

مشكووور ع الموضووع الحلو ماتعرف قد ايش ساعدتني جزاك الله كل خير والله استفدت كثيير

50

اتمنى ان تتحقق احلامي

بواسطة: شيهانه

بتاريخ: 2009-07-28 00:00:00

اتمنى عن جد تتحقق احلامي موضوع حلوه جدا وشكرا

51

????

بواسطة: ريم المطيري

بتاريخ: 2009-04-10 00:00:00

عن جد اانا ما استفدت لانــو صعب مرره عليا ان اتخيل ولا بعد اتخيل كل شئ حتى درجه حراره الغرفه خيااااالي مو واسع لذي الدرجه وكيف احس برتيااح وانا طالعه السلم وووووه مره صحب بس شكرا يمكن يفيد الي خياالهم واسع من جد

52

في الوقت المناسب

بواسطة: م-السيدسلام

بتاريخ: 2009-02-20 00:00:00

شكرا جزيلا جاء هذا المقال في وقته المناسب حيث اراح صدري بعد الله عز وجل

53

جزاك الله خير

بواسطة: محمد احمد

بتاريخ: 2009-02-05 00:00:00

جزاك الله خير على كل ما تقدمه لنا



تليفون 01005772608
Page Ranking Tool