السبت , فبراير 22 2020
الرئيسية / أرشيف الوسم : موهوب

أرشيف الوسم : موهوب

ديلان توه عبقري ذكي بالرياضيات ويلعب تنس الطاولة

  العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل. ديلان توه …

أكمل القراءة »

يوسف حسن – حلوين من يومنا والله – the voice kids

يوسف حسن الأسم :  يوسف حسن  أغنية :  حلوين من يومنا والله مرحلة الصوت وبس قام الطفل الموهوب يوسف حسن بغناء أغنية ” حلوين من يومنا والله ” خلال برنامج المواهب ذا فويس كيدز the voice kids في المرحلة الأولي وهي مرحلة الصوت وبس. برنامج ذا فويس كيدر  mbc the voice kids برنامج ذا فويس كيدر  mbc the voice kids هو برنامج …

أكمل القراءة »

مخترع سعودى يصنف اكثر من اختراع ويحصل على العديد من الشهادات

الحاجة أم الإختراع . حقيقة يتم اثباتها كل يوم من خلال ابتكارات وإختراعات تجعل ممارسه الحياة شىء ممتع وغاية فى السهوله ، ورغم حقيقة تلك المقولة إلا انها تحتاج لعقول نابهه ومتيقظة ترى ما لا يراه الأشخاص العاديون . لذلك كان المخترعين فى تاريخ البشريه مجرد افراد وسط الزخم البشرى الكبير ، وهم من يتمتعون بالموهبة والقدرة على الإبتكار ، …

أكمل القراءة »

موهوب ذو 8 أعوام ينتزع جائزة أفضل صورة‮ ‬من‮ ‬364‮ ‬مصورا عالميا

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط. عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل‮ ‬ابن الوز عوام‮ ‬فقد اعتاد مرافقة والده في …

أكمل القراءة »

قدرات غير عادية لطفل فلسطيني

دُهشت والدة الطفل الفلسطيني محمد إبراهيم فوارعة، عندما شاهدت طفلها يتحكم برأسه ويرفعه في اليوم الأول لولادته، وفوجئت أكثر عندما بدأ طفلها يحبو ويمشي في عمر الشهرين.   تجاوزت الدهشة بأفعال الطفل وقدراته غير العادية، والمختلفة عن سائر الأطفال، الوالدين والأقربين، إلى أهالي قرية بيت أولا، التي يقيم فيها غربي الخليل بالضفة الغربية، وذوي الفضول والباحثين عن مصداقية الواقعة من …

أكمل القراءة »

محمد منصور.. مبدع لا يعرف اليأس

رفض الوقوف في طابور العاطلين، متجاوزا التقاليد والأعراف التي نادت «بتراب الميري» ليحترف مجال الأعمال اليدوية، ليبدأ من الصفر. إنه محمد منصور الذي نشأ في أسيوط وتخرج في كلية الحقوق ليحمل لقب محامي مع إيقاف التنفيذ لأنه لم يعثر علي فرصة عمل فتمرد علي هذا الوضع.  وبدأ شغل الأركيت كهواية وتدريجيا عشقها فصقل موهبته أثناء دراسته بالكلية، حتي تخرج عام …

أكمل القراءة »

أسامة درويش.. أنامل تعزف على الطين

عمل بمهنة الآباء والأجداد في سن مبكرة، فوجد نفسه مولودا فوق دولاب الفخار وداخل حوض الطين الأسواني، فشب علي حب هذه الصناعة العريقة وأصبحت كالدم الذي يجري في عروقه، ورغم ما واجهته المهنة من صعوبات كادت تفتك بها، وتجعلها في طي النسيان، إلا أنه ما زال متمسكا بها لذلك أنشأ وشقيقه جمعية لحمايتها وحل مشكلاتها، هو «أسامة درويش علي» -41 …

أكمل القراءة »

تعريف الموهبة

تعريف الموهبة

تعريف الموهبة تعريف الموهبة – امتلاك الشخص للموهبة شيء عظيم يعطي الموهوب شعورا بالفخر والتفرد و الموهوب هو ذلك الشخص الذي يتمتع بعدد من الصفات منها : أ‌- التفوق في القدرة المعرفية . ب-الابتكار في التفكير والإنتاج . ج- المواهب العالية في مجالات خاصة .   التعريف اللغوي للموهبة كلمة موهبة مأخوذة من الفعل ( وهب ) أي أعطى شيئاً …

أكمل القراءة »