الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / أرشيف الوسم : جائزة

أرشيف الوسم : جائزة

جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب الدولية دعوة مفتوحة للشباب العربي للإبداع والابتكار وريادة الأعمال

جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب الدولية دعوة مفتوحة للشباب العربي للإبداع والابتكار وريادة الأعمال   تعتبر جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي من أهم المسابقات والفعاليات السنوية في العالم العربي التي تشجع الشباب من سن 12 إلى سن 21 عاما على الإبداع والابتكار والمساهمة النشطة في ريادة الأعمال.. وتتميز الجائزة بكونها مسابقة قومية متاحة لكل البلدان …

أكمل القراءة »

أبو تريكة ضمن قائمة الأفضل في تاريخ كرة القدم

أبو تريكة ضمن قائمة الأفضل في تاريخ كرة القدم   اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” برئاسة السويسري جيام انفانتينو للنجم  المصري محمد أبوتريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق ضمن أفضل 48 لاعبا بتاريخ اللعبة على هامش احتفال الفيفا بكونجرس الجمعية العمومية لم يكن من قبيل المصادفة  أو مجاملة فسابقة إنجازات اللعب الخلوق هى التى أهلته لهذه المرتبة …

أكمل القراءة »

أحلام النصراوي من أفضل 10 قادة شباب ملهمين حول العالم

أحلام النصراوي

أحلام النصراوي استطاعت أحلام النصراوي الشابة التونسية أن تقتنص جائزة وزارة الخارجية الأميركية للقيادات الشابة والصاعدة وكانت أحلام من ضمن 10 شباب قد تم اختيارهم للفوز بالجائزة حول العالم نظرا لما قدموة وساهموا به من إنجازات تطوعية, و أحلام النصراوي شابة تونسية لم تتجاوز الأربعة والعشرين 24 ربيعاً ولدت من رحم الفقر والتهميش بمدينة القصرين بالوسط الغربي لتونس وهي قرية …

أكمل القراءة »

القوة الكامنة في قش الأرز

حصلت  الباحثة المصرية ياسمين يحي مصطفى ” 17 عاما”  والطالبة في الصف الثانوي ، على المركز الأول في مسابقة إنتل الدولي للعلوم والهندسة، الذي أقيم في بيتسبرج بالولايات المتحدة الأمريكية ،عن بحثها الذي تقدمت به في المسابقة وهو بعنوان ” القوة الكامنة في قش الأرز” ، وقد انضمت إلي هذه المسابقة من مدرسة زهراء المعادي للمتفوقين للفتيات في مجال العلوم والتكنولوجيا …

أكمل القراءة »

قائمة الحاصلين علي نوبل في ( الفيزياء – الطب – اقتصاد – كيمياء – ادب )

نوبل يقدم موقع موبوهون دوت نت احصائية مبسطة عن الاشخاص الفائزين بجائزة نوبل في اخر خمس سنوات مابين الفترة 2011 و 2015 وذلك في مجالات :- 1- الادب 2- الفيزياء 3- الكيمياء 4- الطب 5- الاقتصاد       ألفرد نو-بل ولد في 21 أكتوبر 1833 وتوفي في  10 ديسمبر 1896, ساهم في الكثير من المجالات حيث انه كان يعمل كـ مهندس ومخترع …

أكمل القراءة »

بعد فوزها بجائزة دولة قطر لأدب الطفل .. “يوميات خلوق” مجموعة شعرية جديدة، حالياً بالأسواق

شاعر سوري، له أسلوب متميز في الكتابة الحديثة، ومهتم بتنمية الإبداع الأدبي والثقافي، ومحرر أدبي. إنه الشاعر الشاب، صهيب محمد خير يوسف، من مواليد القحطانية الحسكة 1980. ترى في شعره مجموعة مختلفة من المدارس الأدبية في مزيج جميل. ويتبع في كتاباته منهج الأدب الإسلامي ولكن بشكلٍ مختلف انتهجه لنفسه كي يطوّر ويرتقي بهذا النوع من الشعر، يقيم الشاعر حالياً في …

أكمل القراءة »

موهوب ذو 8 أعوام ينتزع جائزة أفضل صورة‮ ‬من‮ ‬364‮ ‬مصورا عالميا

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط. عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل‮ ‬ابن الوز عوام‮ ‬فقد اعتاد مرافقة والده في …

أكمل القراءة »

طالبان يصممان منزلا تكنولوجي ويحصلان على جائزة جامعة كارديف

جمعهما التمرد ولكنه تمرد إيجابي علي كل من يتهم الشباب بالسطحية والبحث عن كل ما هو سهل و بكل بساطة اثبتا العكس فهما شابان لم يتخطي عمرهما العشرين عاماً لكنهما يحملان افكارا متميزة تستحق التقدير والتشجيع حيث تمكنا من الفوز في مسابقة Bubbles First international Competition  التي نظمتها جامعة كارديف البريطانية.     ومحمود رفيق وأيمن حسن هما طالبان بالفرقة الثانية …

أكمل القراءة »

باحث مصري يحصل على جائزة الدولة التشجيعية الأولى في مجال تكنولوجيا النانو

حصل الدكتور فريد أبو راجح محمد حراز الأستاذ الباحث المساعد بمركز بحوث وتطوير الفلزات على جائزة الدولة التشجيعية الأولى فى العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2009 ، وذلك فى مجال العلوم الأساسية. وجاء فوز الدكتور فريد أبو راجح بهذه الجائزة ضمن كوكبة من شباب علماء مصر الذين حصلوا على جوائز الدولة التشجيعية فى العلوم لعام 2009 بموجب تزكية لجان فحص الإنتاج …

أكمل القراءة »

مصري يبتكر مشروعا لتحلية المياه باستخدام “الطاقة المستديرة”
تم اختياره ضمن أفضل 3 مشروعات من برنامج “فيليبس للابتكار”

ابتكر المخترع المصري خالد عبد الحميد حسن النمس فكرة مشروع لتطوير تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، وتم اختيار المشروع ضمن أفضل ثلاثة مشروعات من برنامج “فيليبس للابتكار” التابع لمؤسسة محمد بن راشد. ويعتمد المشروع على تحلية المياه بالطاقة الشمسية وأيضا عن طريق توليد الطاقة من مولدات الطاقة (الكهرباء الحرارية) ويتم توليد كهرباء أيضا عن طريق (التوربين البخاري) من ناتج بخار …

أكمل القراءة »