الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية / أرشيف الوسم : افضل

أرشيف الوسم : افضل

قائمة بأفضل الابتكارات في مجال الادوات المنزلية

قائمة بأفضل الابتكارات في مجال الادوات المنزلية..!!   الادوات المنزلية       صنبور يعمل بالجاذبية الأرضية   يوفر 80% من المياه تمكن المخترع اليمني مصطفى بجاش جعفر من التوصل إلى صنع نموذج لصنبور يوفر 80% من المياه المستهلكة في الصنابير التقليدية، ورغم أن فكرة عمل الاختراع الجديد يشبه فكرة عمل الصنابير التي تعمل بالظل فتتأثر الخلية الضوئية فينساب الماء، …

أكمل القراءة »

مصرى يبتكر ماكينة للف المحركات اكثر دقة وأقل تكلفة

ابتكر الأستاذ محمد محمود عامر ماكينة متطورة للف المواتير ونال عن اختراعة هذا العديد من الجوائز كما فاز فى اكثر من مسابقة . يقول الاستاذ محمد عامر شارحا فكرة اختراعة عملية لف المواتير الكهربائية عملية صعبة ومعقدة وكان اللف قبل وجود هذة الماكينة غير دقيق لا في العدد ولا في الشد ولا في الترتيب فكانت المواتير تحرق أو تعدم لان …

أكمل القراءة »

موهوب ذو 8 أعوام ينتزع جائزة أفضل صورة‮ ‬من‮ ‬364‮ ‬مصورا عالميا

نجح المصور عبدالرحمن الفاروق من نيل الجائزة البرونزية من المهرجان العربي الأوروبي السادس للصور الفوتوغرافية الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، وذلك وسط 8000 صورة وبالتنافس مع 364 مصورا ومصورة من 23 دورة عربية وأوروبية، وذلك رغم أن عمره لا يتعدى 8 أعوام فقط. عبدالرحمن أصغر مشارك في المهرجان ينطبق عليه المثل القائل‮ ‬ابن الوز عوام‮ ‬فقد اعتاد مرافقة والده في …

أكمل القراءة »

عالم مصري ينضم لموسوعة أفضل علماء الأرض

انضم العالم المصري الدكتور محيي الدين زهير الفولي الأستاذ غير المتفرغ بهيئة الطاقة الذرية إلى قائمة أفضل علماء الأرض. وضمت موسوعة " ‏ Who’s Who in the World ‏ " المتخصصة في نشر أبحاث أفضل علماء الأرض لخدمة البشرية في جميع المجالات‏ 100 بحث للدكتور الفولي في مختلف نواحي الميكروبيولوجي والكائنات الدقيقة. والدكتور محيي الدين زهير الفولي من مواليد عام …

أكمل القراءة »

مصري يبتكر مشروعا لتحلية المياه باستخدام “الطاقة المستديرة”
تم اختياره ضمن أفضل 3 مشروعات من برنامج “فيليبس للابتكار”

ابتكر المخترع المصري خالد عبد الحميد حسن النمس فكرة مشروع لتطوير تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، وتم اختيار المشروع ضمن أفضل ثلاثة مشروعات من برنامج “فيليبس للابتكار” التابع لمؤسسة محمد بن راشد. ويعتمد المشروع على تحلية المياه بالطاقة الشمسية وأيضا عن طريق توليد الطاقة من مولدات الطاقة (الكهرباء الحرارية) ويتم توليد كهرباء أيضا عن طريق (التوربين البخاري) من ناتج بخار …

أكمل القراءة »

شمـس الدّيـن اللبّـودي.. أفضل أهل زمانه في الطب

كان شمس الدّين بن اللّبودي علاّمةً وفقيهًا. اشتغل في بلاد فارس بالحكمة على نجيب الدّين أسعد الهَمَذاني وقرأ الطّب على رجالٍ من كبار العلماء هناك، خدم الملك الظّاهر غياث الدّين غازي بن الملك الناصر وأقام عنده بحلب في سورية. ثم أتى إلى دمشق حيث درّس الطّب ومارس التّطبيب في البيمارستان الكبير النّوري. وقال عنه ابن أبي أصيبعة في كتابه "عيون …

أكمل القراءة »