الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات أدوات منزلية / زجاجات المياه مزودة بفتحة إضافية من الأسفل لتسهيل استخدامها لذوي القدرات البدنية المحدودة

زجاجات المياه مزودة بفتحة إضافية من الأسفل لتسهيل استخدامها لذوي القدرات البدنية المحدودة


ابتكرت المصرية “صفاء محمود عيسى” تصميما جديدا لتيسير استخدام زجاجات المياه كبيرة الحجم لذوي القدرات البدنية المحدودة من حيث طريقة تفريغها, وذلك بواسطة مخرجا جانبيا بالإضافة إلي المخرج العلوي حيث تتم عملية التفريغ بسهولة, بدون الحاجة إلي رفع الزجاجة.

حيث تم تصميم الزجاجة مع وجود تقعر دائري الشكل يحيط بالفتحة الجانبية. وأحاطه الفتحة بحواف مستديرة بارزه أو رقبة مقلوبة من المادة المصنوع منها الزجاجة. كما تسمح هذه الحواف بتركيب غطاء عليها يؤدى إلى تنظيم خروج أو عدم خروج الماء من خلال حركة أفقية بالضغط عليه للداخل أو سحبه للخارج. هذا مع عدم بروز الغطاء عن جسم الزجاجة الكبيرة للمياه لكي لا يتسبب في إعاقة تخزينه أو تطلب مساحة إضافية بصناديق النقل. ويمكن أن يختلف حجم الفتحة مع اختلاف حجم الزجاجة.

حيث أنة مع زيادة الحاجة لاستخدام المياه المعبأة في زجاجات, والصعوبة التي يجدها الأفراد ممن يعانون من قدرات بدنية محدودة أو من ضعف أو قصور في أذرعهم في حمل هذه الزجاجات, كان لابد من ايجاد أسلوب مبتكر لتفريغها, بما يؤدى إلى تيسير استخدمها. ومن هنا جاءت فكره هذا التصميم والذي يتضمن توفير مخرجا جانبيا للمياه بالإضافة إلي المخرج العلوي يقع في نهاية الثلث الأسفل من الزجاجة ويسمح بالحصول على الماء بدون الحاجة إلى رفع الزجاجة في كل مره لصب الماء. وقد تم تسجيل براءة ابتكار للتصميم في مكتب تسجيل براءات الاختراع المصرية برقم / 26094.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …