الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / أمن الكتروني / هندسة منوف تعلن عن ابتكار يبطل مفعول القنابل والمفرقعات آليا

هندسة منوف تعلن عن ابتكار يبطل مفعول القنابل والمفرقعات آليا


استطاع فريق من “قسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم بكلية الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية” .  ابتكار جهازا جديدا يساعد في إبطال مفعول القنابل والمتفجرات بشكل تلقائي دون التدخل البشرى.

ويعمل الابتكار من خلال جهاز صغير يوضع على بوابة أي منشأة يصدر إشارات مغناطيسية ولاسلكية تساعد في التعرف على المتفجرات والقنابل ويساعد في إبطال مفعولها.

وأكد د/أحمد عبد العظيم صبيح، وهو دكتور بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم والمشرف على المشروع، أن الجهاز يساعد علي حماية المنشآت الحيوية والجامعات ومنع زرع القنابل التي تعرض أرواح الأبرياء للخطر.

وأضاف  صبيح أن الجهاز لا يقتصر فقط على الكشف عن المتفجرات أو إبطال مفعولها ولكنه يستطيع من خلال الإشارات المغناطيسية واللاسلكية التي يصدرها التعرف على الأشخاص بطريقة آلية والقيام بتسجيل الحضور والانصراف دون أي تعطيل إضافة للتعرف على طلبة الجامعات دون الحاجة إلى أفراد أمن لتفتيش الطلبة، كما أنه يساعد أيضا في التعرف على الأشخاص المطلوبين جنائيا وأمنيا وتحديد أماكن تواجدهم, كما يمكن أن يساهم الابتكار في إرجاع السيارات المسروقة عن طريق تحديد أماكن وجودها والعثور عليها.

وكان الفريق مؤلف من “مصطفى مجدي صديق – مينا لطف الله ميخائيل – محمد جمال محمد أبو السعود – أنطونيوس ناجح لبيب – أحمد طاهر رجب – حسين عصام حسين – أيمن زايد – شفيق زايد” وجميعهم طلاب بقسم هندسة الإلكترونيات والتحكم.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …