الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / منظم جديد للحد من استهلاك المياه وترشيد استخدامها

منظم جديد للحد من استهلاك المياه وترشيد استخدامها


بسبب إهدار الكثير من المياه في الأماكن العامة وفي ظل المناداة بترشيد استخدام واستهلاك المياه, اخترع المصري “أسامة نسيم إبراهيم بركات” منظم لترشيد المياه, للحفاظ علي أكبر قدر من كمية المياه المهدرة.

والاختراع عبارة عن منظم لترشيد المياه, خاصة  في الأماكن العامة, مثل المساجد والمدارس والشركات التي بدورها تستهلك كميه كبيره من المياه. حيث يتم تركيب منظم ترشيد المياه في ماسورة تغذيه المياه قبل حنفيه المياه أو محبس الزاوية أو نبل الخلاط.

ويعمل المنظم في أثناء استخدام الحنفية على تحديد كميه المياه مع اختلاف ضغوط المياه. وعند استخدام حنفيه المياه يعمل المنظم على الحفاظ على 60% من المياه المهدرة أثناء استخدام الحنفية أو تركها مفتوحة أو عند تلفها. كما يعمل المنظم على توزيع المياه على عدد الحنفيات بشكل متساوي في الأماكن العامة, وهذا بسبب طريقه تركيبه قبل الحنفية أو محبس الزاوية أو نبل الخلاط كما يتم تركيب منظم ترشيد المياه في جميع المنشآت القديمة والحديثة.

ويصنع منظم ترشيد المياه من ماده ( البروبلين أو النحاس أو التيفلون ) وقد استطاع أسامة أن يحصل علي براءة لابتكاره وذلك من مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية برقم / 25945.

موضوعو متكامل حول الهندسة


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …