السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / “كيو” جهاز جديد لتحليل الدم واللعاب عبر الهاتف الذكي

“كيو” جهاز جديد لتحليل الدم واللعاب عبر الهاتف الذكي


قدّمت شركة في “San Diego”، باختراع جهاز “كيو”، والذي يعد ابتكارا جديدا وتقدما مذهلا في مجال تحليل الدم, حيث أنة يتيح لمستخدميه تحليل الدم واللعاب، مع عرض النتائج على شاشة الهاتف الذكي. كما يمكن لمقتني “كيو” مراقبة الالتهابات، ومعدّلات “Testosterone “، ومستويات الفيتامين “D”، بالإضافة إلى خاصية تسمح للأنثى بالتعرّف إلى مستوى خصوبتها.

ويعمل الجهاز عن طريق وحدة تلعب دور استقبال عينة اللعاب أو الدم أو مسحة من الأنف، من ثم توضع هذه الوحدة في مكان مخصّص ليفحص الجهاز العينة، قبل إرسالها إلى التطبيق، عبر الهاتف الذكي. ويحتوي الجهاز علي مجموعة من الشرائط، التي تستخدم مرّة واحدة، علماً أنّه يمكن طلب كمية إضافية منها.

أمّا ((تغذية الحياة))، وهي الوسيلة المتوفرة على غالبية الهواتف الذكية الجديدة، فتهدف إلى مراقبة النظام اليومي للنشاط، والغذاء، والنوم، مع العلم أن “كيو” سيقدّم توصيات مستندة إلى البحوث حول الأطعمة التي ثبت دعمها للصحة، مع تنبيه مقتنيه عند تغيّر الأمور حتى يتمكن من إدخال بعض التحسينات اليومية على حياته. كما يمكن للجهاز توليد معلومات صحية في دقائق عن طريق نظام “micro fluidic”، الذي يحوّل العيّنة البيولوجية إلى معلومات رقمية.

كما أن “كيو” يمتاز بأنة غني بأجهزة استشعار والكترونيات متقدمة، بما في ذلك تقنيات لاسلكية حديثة وشحن استقرائي و”بلوتوث” متطورّ لسرعة التواصل بين الجوال وبينه، وهو مصمّم للحمل إلى أي مكان، ممّا يتيح للمستخدم المرونة القصوى في انتقاء مكان وزمن الفحص لتتبع الحالة الصحية.


شاهد أيضاً

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

توفي لورنس تيسلر مخترع خاصية «القص والنسخ واللصق» المستخدمة جدا في مجال الحواسيب، عن 74 …