الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات أدوات منزلية / صنبور مياه يعمل بالقدم لترشيد الاستهلاك

صنبور مياه يعمل بالقدم لترشيد الاستهلاك


في إطار الدعوات التي تنادي بالمحافظة علي استهلاك المياه قام رويي عبدا لستار من المملكة العربية السعودية بابتكار إلية ميكانيكية جديدة (دواسة) تعمل علي فتح وإغلاق الصنبور عن طريق القدم, وذلك للحد من استهلاك المياه وترشيد استخدامها .

حيث تعمل الدواسة علي مرونة ويسر فتح الصنبور في الوقت الذي يتم استخدامه فيه وأغلاقة في نفس ألحظة التي يتوقف فيها الاستخدام  وتلك الميزة لا تتوفر عند استخدام اليدين لفتح وغلق الصنبور حيث يتطلب استخدام الأيدي فتره للفتح قبل الاستخدام وفترة أخري للغلق بعد الاستخدام وهذا يهدر الكثير من المياه .

وقال عبدا لستار أن الجهاز يمكن تركيبة علي صمامات المياه المركبة مسبقا دون الحاجة لاستبدال هذه الصمامات بآخري جديدة كما إن ذلك الجهاز عبارة عن إلية ميكانيكية لا يدخل فيها استخدام الكهرباء وذلك لزيادة مستوي الأمان كما إن تلك الآلية تعمل علي منع نقل ألعدوي التي يمكن إن تحدث بملامسة أيدي أكثر من شخص لمقابض الصنابير في الأماكن العامة.
ويساعد هذا الجهاز حكومات الدول بشكل كبير حيث أنة يقلل استهلاك المياه وبالتالي ستقل تكاليف تنقية وضخ المياه  وما إلي ذلك من تكاليف مرفق المياه ويعمل أيضا هذا الجهاز علي تقليل إنفاق الأسرة علي المياه المستخدمة،وبذلك تكون تلك الإلية قد ساهمت بشكل فعلي ملموس في الحد من إهدار المياه.


شاهد أيضاً

طلاب "حاسبات عين شمس" يبتكرون "كرسيا ذكيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

طلاب “حاسبات عين شمس” يبتكرون “كرسيا ذكيا” لذوي الاحتياجات الخاصة

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس كرسيًا كهربائيًا متحركًا لذوى الاحتياجات الخاصة يعتمد على …