الجمعة , ديسمبر 13 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / محرقه متنقلة لحرق النفايات الخطرة بأمان

محرقه متنقلة لحرق النفايات الخطرة بأمان


اخترع المصري “جلال سيد احمد شرة” جهاز جديد, عبارة عن محرقة متنقلة صديقة للبيئة لحرق النفايات الضارة والتي تتسبب في تلوث البيئة ونشر الأمراض الخطرة مثل نفايات المستشفيات.

ويتكون الاختراع من نظامين:-

النظام الأول : عبارة عن محرقه نفايات للمستشفيات تركب على كساحه ( تريلا ) حمولة 50 طن ويشمل النظام جميع مستلزمات تشغيل المحرقة, ويتضمن مرشحات امتصاص غازات ثاني وأول اوكسيد الكربون, ومرشحات كربونية لامتصاص روائح الحرق الكريهة, وخزان الغاز الطبيعي المتصل بولاعات المحرقة الغازية الذي يعمل كضاغط هواء لتشغيل ولاعات المحرقة, ومكبس هيدروليكي لكبس رماد ناتج الحرق داخل اجوله من البلاستيك المنسوج وونش تلسكوبي خفيف لتركيب وصلات العادم النهائية,  وتقوم الكاسحة التي تحمل النظام بالمرور على أكثر من مستشفى في اليوم الواحد للقيام بحرق النفايات الخطرة الخاصة بها دون ألحاجه إلى إنشاء محارق بكل مستشفى لتوفير المحارق والعمالة الخاصة بها .

أما النظام الثاني فهو عبارة عن محرقه متنقلة لحرق نفايات المستشفيات, محمولة على كساحه حمولة 50 طن أما مستلزمات تشغيل المحرقة فيتم إنشاءها بموقع حرق النفايات بكل مستشفى وتتضمن . قاعدة خراسانيه بمسطح16.5 متر ( 5.5? 3 متر ) وارتفاع يتساوى تماما مع ارتفاع فرش ألكساحه التي تحمل المحرقة الرئيسية مرشحات امتصاص غازات أول و ثاني اوكسيد الكربون مرشحات كربونية لامتصاص روائح الحرق الكريهة خزان الغاز الطبيعي لتشغيل ولاعات المحرقة الرئيسية ضاغط هواء تشغيل ولاعات المحرقة مكبس هيدروليكي لكبس ناتج رماد المحرقة مواسير الغاز والعادم المزودة بضواغط كهربائية والتي توصل نهايتها بواصلات سريعة مرنه مجموعه الصمامات وعدادات الحماية . وتقوم الكاسحة التي تحمل المحرقة الرئيسية فقط بالمرور على محطات تشغيل المحرقة التي يتم إنشائها بموقع حرق نفايات المستشفيات ويتم توصيل وصلات العادم والغاز بها للقيام بعمليات الحرق ثم إرسالها إلي مستشفى أخرى وهكذا. وتعد هذه المحرقة خطوة هامة في مجال التخلص الآمن من النفايات الملوثة التي تضر البيئة. وقد تمكن المبتكر من تسجيل اختراعه في مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية برقم/26746.

 


شاهد أيضاً

ما هي الساعات الذرية وكيف تعمل؟

ما هي الساعات الذرية وكيف تعمل؟

أطلقت وكالة ناسا منذ أيام قليلة ساعةً ذريةً جديدةً متطورةً على متن صاروخ فالكون، أُطلق …