الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / ابتكار نوع جديد من الحواسيب المحمولة جهاز “سولو “

ابتكار نوع جديد من الحواسيب المحمولة جهاز “سولو “


توصل الخبير كريستوفر لوسون وفريقه،إلى ابتكار جهاز ( سولو ) وهي كلمة فلندية تعني “خلية عضوية ” وهو نوع جديد من الحواسيب عبارة عن جهاز صغير ومظهره أنيق قريب الشبه من قاعدة كوب القهوة وهو مختلف عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية المعتادة التي تعودنا عليها طوال السنوات الماضية والتي تتضمن ملفات ومجلدات والفأرة (ماوس) وغير ذلك كلها لم تعد خيارا مناسبا، وأنه قد تأخر كثيرا ابتكار شيء جديد مختلف.

يستخدام الحاسوب بشكل مستقل كشاشة منفصلة أشبه قليلا بهاتف ذكي، لكنه لا يتمتع بقدرات الهاتف المحمول حتى الآن.

ويمكن توصيل هذا الحاسوب الصغير بشاشة عرض أكبر وحينها يستخدم الجهاز المحمول باليد كأداة تحكم. وتستخدم وظائف عديدة مثل النقر والسحب والضغط بالأصابع للتحكم في المحتوى المعروض على الشاشة الأكبر.

يمثل هذا ترابطا منظما

برامج “سولو” مختلفة تقريبا  عن أي حاسوب استخدمته من قبل وتعتبر برامجه هي مصدر بيعه الرئيسي .

حيث يعمل على نسخة معدلة للغاية من نظام تشغيل اندرويد الذي تنتجه شركة غوغل، وبرامجه ليست بنفس الخصائص التي تعودنا عليها في أنظمة الحاسوب المنزلية.

الأمر الأكثر إثارة للانتباه أن نظام ليس بها مجلدات بل إدارته للملفات، تشبه خريطة ذهنية في شكل دوائر وعناقيد ، وهو ما يحفز على التركيز بشكل أفضل، حيث تجمع المشاريع والأفكار حسبما قال فريق المطورين

وفيما يتعلق بالتفاعل مع الآخرين، يستخدم نظام الحوسبة السحابية لمساعدة الأشخاص على العمل على الوثائق في نفس الوقت بطريقة أكثر رونقا وجمالا من الطريقة التقليدية لتبادل الوثائق بالبريد الإلكتروني ليس ذلك فقط، بل إنه من أجل أن تصبح خصائص التواصل مع الآخرين فعالة عبر هذا الجهاز، فإن فريق المطورين يحتاج إلى أن تشترك شركات كاملة في نسخة سولو

تكلفة هذا الجهاز تنافسية إذ تبلغ 349 يورو و299 يورو في حال شرائه مبكرا. وهي تكلفة متواضعة، لأنه وعلى غرار الهواتف المحمولة المدعمة، فإن أرباح سولو ستعتمد على الاشتراكات الشهرية وليس بيع الكمبيوتر نفسه.

سيحصل المشترون على اشتراك ثلاثة أشهر حال شراء الكمبيوتر، وهذا أمر رائع! كم تبلغ تكفلته بعد ذلك؟ لم يكشف لي الفريق عن سعره مستقبلا، إذا أنه لم يحدد بعد.


شاهد أيضاً

طالب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة عالمية لابتكاره فكرة لتدوير المخلفات

طالب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة عالمية لابتكاره فكرة لتدوير المخلفات

يواصل الطلاب المصريون تحقيق ذاتهم بمختلف المسابقات الدولية، حيث حصل فريق الطالب المصرى أبانوب منتصر …