الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / (GRC) ماكينة المستقبل في الإنشاءات المعمارية والديكور

(GRC) ماكينة المستقبل في الإنشاءات المعمارية والديكور


تمكن المخترع المصري مجدي شرف من تصميم وتصنيع أول ماكينة (GRC) في مصر والوطن العربي، لخلط وضخ الخرسانة  ، الماكينة لها الكثير من المزايا المتعددة في جميع الأعمال والأغراض الإنشائية والمعمارية,وبعد التعديل عليها من (GRC) إلى (GRB) تبقى الأولى على العالم في الإنتاج .

 الماكينة (GRC) تقوم بالأعمال الآتية :-

1-  تقوم بخلط الأسمنت مع الألياف الزجاجية لعمل حوائط وأعمدة خراسانية  ،تكون جاهزة للتركيب في مواقع البناء ويتميز هذا الخليط بخفة الوزن والمتانة العالية وقوة التحمل وقلة التكلفة وذلك بدون حديد مسلح.

2- تقوم بعمل أسقف و أرضيات ذات مواصفات عالية الجودة بديلة للسراميك .

وبعد تعديل الماكينة إلى (GRB) تقوم بالأعمال الآتية :-

1- تقوم بخلط  البوليستر مع الألياف الزجاجية لعمل مادة قوية وعازلة. لتبطين الترع والجسور لمنع نفاذية المياه وتمنع نمو الطحالب والأعشاب داخلها .

2- تقوم بعمل كرانيش وأشكال هندسية وغيرها من الديكورات بأعلى دقة وجودة ، بدلاً من أعمال الديكور اليدوية الرديئة.

الماكينة قد يصل تكلفة إنتاجها لدى التوكيلات ما يقرب إلى مائتي ألف جنيها، في حين استطاع ” شرف ” صاحب الاختراع  أن يصنع من هذه الماكينة نموذجاً واحداً بتكلفة حوالي سبعين ألف جنيه أي أقل من نصف ثمنها .

وبعد أن أثبتت الماكينة نجاحها يطمح شرف في إنشاء مصنع كبير داخل مصر ، ليقوم بتصنيع كميات من هذه الماكينة. ومن خلال فرق تكاليف إنتاج هذه الماكينة نستطيع توفير مبالغ طائلة ، تستغل في إنشاء وتدوير مشاريع أخرى، وأيضاً توفير فرص عمل كثيرة للشباب، وذلك من خلال إقامة مصانع صغيرة لتدوير هذا المنتج وتدريبهم على استخدام هذه الماكينات وإصلاح أو تعديل أي عطل أو مشكلة بها، حتى يستطيعوا البدء في الإنتاج ، وبذلك نحد من البطالة ونحقق زيادة كبيرة في الاقتصاد.

ويطمح شرف أيضاً في المستقبل بأن تقوم هذه الماكينة على إقامة الفيلات والمحلات التجارية بأكملها بحوائطها وأسقفها وتشطيب المبانى سواء داخليا أو خارجيا وغيرها.

 


شاهد أيضاً

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

“محمد السيد بدر” البالغ من العمر 39 عامًا هو أول أجنبي في ألمانيا يحصل على …