الخميس , أكتوبر 24 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / صمام أمان لمنع تسرب المياه وتلف البلاطات الخراسانية

صمام أمان لمنع تسرب المياه وتلف البلاطات الخراسانية


تمكن المصري “السيد محمد السيد” من ابتكار صمام أمان لمنع تسرب المياه أسفل البلاط أو السيراميك وتراكمه علي خرسانة الأرضيات وتلفها.

الابتكار عبارة عن صمام أمان لمنع تراكم المياه المتسربة بحيث يعطينا إنذار عند وجود تسرب للمياه ويقوم بتفريغ المياه المتسربة أول بأول لمنع التأثيرات السلبية لها ويعطينا مؤشر عن مدى غزارة هذا التسرب لمعرفة حجم المشكلة.

وجاء الابتكار حلا لمشكلة التسرب وتطويرا للفكرة التقليدية ألا وهي العازل العادي, حيث يتم تركيب طبقة عازلة للرطوبة لأرضيات الحمامات والمطابخ طبقا للمواصفات الفنية, وذلك لحماية البلاطات الخراسانية لهذه الفراغات عند حدوث تسرب للمياه من مواسير الصرف المدفونة بالأرضية لأي سبب من الأسباب. بحيث لا تنتشر خلال الخرسانة وتؤثر على حديد التسليح في حالة حدوث هذا التسرب, فإن المياه المتسربة سوف تتراكم مع مرور الوقت فوق الطبقة العازلة حتى تملأ الفراغ بين بلاط الأرضية والطبقة العازلة, ومع استمرار التسرب تنتشر المياه أسفل البلاط إلى الفراغات المجاورة فتؤثر على البلاطات الخراسانية لهذه الفراغات وأيضا الحوائط. وذلك ما تفاداه اختراعنا. وقد تم تسجيل الاختراع في مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية تحت رقم 26969.


شاهد أيضاً

أدوين شوميكر..الرجل الذي أخترع مقعد الاسترخاء ومات عليه

بعد يوم عمل طويل قد لا يحتاج الانسان سوى الاسترخاء على مقعد مريح ومشاهدة التلفزيون …