السبت , يناير 16 2021
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / ابتكار وحدة تكميلية لمعالجة المياه الناتجة عن محطات مياه الصرف الصحي

ابتكار وحدة تكميلية لمعالجة المياه الناتجة عن محطات مياه الصرف الصحي


توصل المصري “ياسر محمد ربيعي مدبولي عبد النعيم” إلى ابتكار وحدة تكميلية لمعالجة المياه الناتجة عن محطات مياه الصرف الصحي.

حيث أن المياه الناتجة من محطات معالجه الصرف الصحي تلقى دون الاستفادة منها مما يسبب أضرار اقتصاديه وبيئيه خطيرة. لذلك تم تصميم المشروع التنموي لاستغلال تلك المياه والاستفادة منها في نواحي اقتصاديه هامه.

وبالتالي يمكن تقليل التلوث البيئي والحصول على منتجات اقتصاديه منها توليد الكهرباء وإنتاج الوقود الحيوي وأيضا إنتاج اسماك وثروة حيوانيه بالإضافة إلى المنتجات الزراعية المختلفة مثل الخضر والفاكهة والأشجار والمحاصيل المختلفة.

والمياه الناتجة من محطات معالجه الصرف الصحي تمر أولا على وحده معالجه حيث يتم التخلص من الملوثات الموجودة بها. هذه الوحدة اُستخدم بها مواد رخيصة الثمن وذات فاعليه كبيره. ومن ثم يتم تجميعها في أحواض التجميع, ثم تمر على توربينات توليد الكهرباء ومن ثم إلى المجرى المائي الذي يوجد على ضفافه مزارع مختلفة لمحاصيل أعلاف وأخشاب وزيوت (لإنتاج الوقود الحيوي) وخضروات وفاكهه. ويكون نتيجة تلك المشاريع السابقة توفير فرص عمل كثيرة وإنشاء مدن سكنيه متكاملة وبالتالي يمكن المشاركة في حل مشاكل البطالة وتكدس السكان.

وقد تم تسجيل الابتكار في مكتب تسجيل براءات الاختراع المصرية برقم / 26905.


شاهد أيضاً

7 ميداليات يحصدها المبتكرون المصريون فى معرض بالكويت

7 ميداليات يحصدها المبتكرون المصريون فى معرض بالكويت

حصد الوفد المصرى المشارك فى “المعرض الدولى الثانى عشر للاختراعات فى الشرق الأوسط”، الذى عُقد …