السبت , فبراير 22 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوات طبية وجراحية / ميكانيكي أرجنتيني يخترع طريقة جديدة تقلل من مخاطر الولادة المتعسرة !

ميكانيكي أرجنتيني يخترع طريقة جديدة تقلل من مخاطر الولادة المتعسرة !


طريقة جديدة للولادة تقلل من مخاطر الولادة المتعسرة وتساعد السيدات الحوامل. فقد توصل ميكانيكي سيارات أرجنتيني يدعى “خورخي أودون” إلي اختراع طريقة جديدة تسهل عملية سحب الجنين في حال تعسرت الولادة أثناء المخاض دون إلحاق الأذى برأس الطفل.

واستوحى “أودون” الفكرة بعدما شاهد علي موقع “يوتيوب” شخص أخرج سدادة الفلين من زجاجة نبيذ باستخدام كيس من البلاستيك فقط، فأدرك انه يستطيع اعتماد الطريقة ذاتها لمساعدة النساء أثناء المخاض.. وقد عبر العلماء عن سعادتهم من الجهاز الذي سيساعد كثير من الأمهات في المناطق الفقيرة صحيا , كما يعد الجهاز أكثر أماناً من الملاقط، وأسهل من العملية القيصرية، سواء في ظروف صحية غير مناسبة أو خارج المستشفيات.

وعن استخدام الجهاز قال”اودون” انه يجب وضع جرس بلاستيكي على رأس الطفل وأكمام من البولي ايثلين، وضخ كمية من الهواء في الأكمام لأنها ستحيط برأس الطفل ليتمكن من التنفس بطريقه جيدة، ويجب وضع مواد تسهل عمليه انزلاق الطفل لجعل الولادة أسهل, ويقول الخبراء إن الجهاز يمكنه التقليل من العدوى المكتسبة أثناء الولادة.

ويعكف الخبراء في منظمة الصحة العالمية على دراسة الجهاز الجديد، حيث يجرى الآن اختباره في الأرجنتين وعده مناطق فقيرة في إفريقيا لتحديد ما إذا كان الجهاز صالحا للاستخدام عن طريق من لديهم خبرات قليله في التوليد.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …