الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / ابتكار علاج جديد لمرض السكر عن طريق البسكويت

ابتكار علاج جديد لمرض السكر عن طريق البسكويت


في خطوه جديدة من شأنها تخفيف الآلام علي مرضي السكر، كشفت شركه ميداتك البريطانية عن احدث علاج لهذا المرض، عبارة عن ويفر بسكويت بحجم طابع البريد بداخله نفس جرعه الأنسولين التي توجد بالحقن تقريبا, حيث تقوم بتوصيل الأنسولين إلي الدم من خلال ألاوعيه الدموية الدقيقة الموجودة بالفم إلي مجري الدم بعد وضعها أسفل اللسان في وقت لا يتجاوز 30ثانيه فقط,، وهو الأمر يعطي القدرة للمريض علي انخفاض نسبة السكر والسيطرة علي مراحل الجلوكوز بالدم، عن طريق تحفيز الخلايا لتمتص الجلوكوز وتستخدمه كوقود للجسد .

وذلك حسب التجارب الأولية التي أجريت على مرضى السكر من النوع الأول، وتم تحميل الأنسولين على جزيئات دقيقة من الذهب، وبمجرد أن يصل المزيج إلى الدم، يحصل انفصال بينهم، ليساهم الأنسولين في خفض سكر الدم، بينما يتم التخلص من الذهب عن طريق الكلى. وأذيعت هذه النتائج مؤخراً خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكر،كما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية في الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري.

ومن جانبه، أشار أحد الخبراء في كلية الطب جامعة نيوكاسيل الإنجليزية أن الابتكار الجديد قد يساهم بالفعل في خفض مستويات سكر الدم بشكل سريع، لأن “أنسولين الويفر” أسرع من مثيله الذي يستخدم في الحقن، ولكنه يعيبه فقط أن بعض جزيئات الأنسولين قد تصل على جميع المناطق التي يحتاج إليها الجسم، وهو ما يستلزم تحميل جرعات أكبر داخل الويفر لإحداث التأثير المطلوب. وأضاف أن الكثير من الناس قد يفضلون استخدام أقلام الأنسولين الحديثة، والتي يحصلون خلالها على جرعة الهرمون عبر الحقن تحت الجلدي، وقد تكون مناسبة أكثر من تحميل رقاقات الويفر بالأنسولين.


شاهد أيضاً

طلاب "حاسبات عين شمس" يبتكرون "كرسيا ذكيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

طلاب “حاسبات عين شمس” يبتكرون “كرسيا ذكيا” لذوي الاحتياجات الخاصة

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس كرسيًا كهربائيًا متحركًا لذوى الاحتياجات الخاصة يعتمد على …