الإثنين , يوليو 6 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / جهاز بماسورة واحدة لشحن وتفريغ خزانات السوائل يغلق أوتوماتيكيا بعد امتلاؤه

جهاز بماسورة واحدة لشحن وتفريغ خزانات السوائل يغلق أوتوماتيكيا بعد امتلاؤه


توصل المصري “محمود عبد اللطيف محمود محمد” إلى ابتكار جهاز لشحن وتفريغ خزان المياه بماسورة واحدة,  وهو عبارة عن جهاز يركب أسفل خزانات المياه العلوية, وبخزانة ملحقة بالخزان الرئيسي وماسورة واحدة للشحن والتفريغ، ويتم فيه تحويل طاقة الحركة المتمثلة في ضغط المياه إلى طاقة وضع حيث يمتلئ الخزان في حالة ضغط المياه الواصلة للمستوى الأعلى للخزان, ويغلق أوتوماتيكيا بعد امتلاؤه.

 وفى حالة ضعف ضغط المياه ينساب الماء من الخزان إلى نفس ماسورة الشحن أوتوماتيكيا أيضا للاستخدام من قبل المنشأة, بحيث لا يشعر مستخدم المياه بوجود قصور في ضغط المياه أو وضعفها أو انقطاعها.

 وتعتمد سعة الخزان على معدل الاستهلاك اليومي للمنشأة وبحيث يكون هناك احتياطي في الحدود المطلوبة لدوام انتظام الاستخدام. وللحفاظ على المياه لاستخدام المنشأة, فقط يستلزم وجود صمام عدم رجوع عند مدخل المياه أسفل نقطة دخول المياه بالمنشأة, وذلك لتفادى انسيابها للشبكة. وقد تم تسجيل الاختراع في مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية برقم / 26072.

 


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …