الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / معالج جديد للتخلص من النفايات وتحويلها إلى طاقة وحل مشكلة الاحتباس الحراري

معالج جديد للتخلص من النفايات وتحويلها إلى طاقة وحل مشكلة الاحتباس الحراري


ابتكرت الباحثة السعودية “صبا ناصر محمد” طريقة جديدة لمعالجة النفايات والاستفادة منها, وذلك بتحويلها إلي طاقة بطريقة كيميائية واستخلاص غاز الميثان.

قالت الباحثة إن تلك الطريقة ستكون نقلة نوعية في مجال النفايات والطاقة حيث تعد مميزات تلك الطريقة أنها سهلة الاستخدام وسريعة وغير مكلفة كما سيتم استخدام غاز الميثان الناتج من المعالج في مولدات الطاقة وبذلك سنستفيد أقصي استفادة من النفايات بالإضافة إلي الوقاية من تفاقم خطورة الاحتباس الحراري.موهوبون تحويل المخلفات إلى طاقة2

 كما يتميز المعالج بصغر حجمه وسهولة تداوله واعتماده علي الطرق الكيميائية وتوفير الكثير من المال للمصانع والمنشئات الحكومية ،ويستهدف المعالج في إفادة عدة جهات  كالشركات والمصانع والمنشئات الحكومية فهو يعتبر مصدر من مصادر الطاقة حيث انه يحتوي على مواد كيميائية خطيرة فلا يستطيع الفرد الاستفادة منه.

جاء ذلك الابتكار في ظل المحاولات المضنية لمواجهه مشكلة الاحتباس الحراري وما يترتب عليها من ارتفاع درجه حرارة الأرض والمخاطر الجسيمة لزيادة الاحتباس الحراري تدريجيا خلال قرنين من الزمان. تطورت خلالهم الصناعة بشكل كبير مما أدي لزيادة استخدام واستهلاك الطاقة التي بدورها أدت  إلي ارتفاع وتفاقم مشكلة الاحتباس الحراري.

 


شاهد أيضاً

ما هي الساعات الذرية وكيف تعمل؟

ما هي الساعات الذرية وكيف تعمل؟

أطلقت وكالة ناسا منذ أيام قليلة ساعةً ذريةً جديدةً متطورةً على متن صاروخ فالكون، أُطلق …