الأربعاء , ديسمبر 11 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات كيماوية / طريقة جديدة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية

طريقة جديدة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية


توصلت المبتكرة المصرية “بسمه رضوان محمد موافي” إلي طريقة جديدة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية, والتي اعتمدت في هذا البحث علي القاعدة العلمية في الكيمياء التي تنص علي تأثير الحرارة علي تحليل الماء كهربيا في وسط مركز من محلول هيدروكسيد قاعدي.

 حيث تم استخدم الحرارة لكي تصل حرارة الماء إلي 100 درجه سيليزيه في الحالة السائلة, حيث أن محاليل الهيدروكسيد صوديوم لا تغلي عند 100 درجه سيليزيه وضغط جوى, ثم يتم إدخال كهرباء على الماء الساخنة 12V و1 ? 2 A حيث أن الحرارة تزيد من كفاءة التحليل للماء.

 وبذلك يتم تحليل الماء كهربيا وحراريا ويتم إنتاج الهيدروجين والأكسجين بطريقه لا تضر بالبيئة, وعند استعمالها لا تضر بالبيئة أيضا, لان الحرارة ألداخله إلي الماء 100 درجه سيليزيه  جاءت من استخدام الطاقة الشمسية وهي مركزات شمسيه تركز الأشعة الشمسية علي الماء والكهرباء جاءت من الخلايا الشمسية . كما أن مجال استخدام الهيدروجين واسع جدا ومفيد جدا. والهيدروجين هو طاقه المستقبل في حين أننا سنستفيد أيضا من الأكسجين. وفي النهاية نحن نستعير الهيدروجين من البيئة ثم نرجعه, حيث انه حامل للطاقة. وقد تم تسجيل الاختراع في مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية تحت رقم / 26849 .

 


شاهد أيضاً

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

“محمد السيد بدر” البالغ من العمر 39 عامًا هو أول أجنبي في ألمانيا يحصل على …