الأربعاء , ديسمبر 11 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / فلتر جديد لتنقية الهواء من انبعاثات المصانع الضارة

فلتر جديد لتنقية الهواء من انبعاثات المصانع الضارة


نتيجة لزيادة نسب تلوث الهواء بشكل مستمر, وما يترتب علية من أضرار جسيمة كالأضرار الصحية والبيئية توصل المبتكر المصري “عادل شعبان علي شعبان” إلي اختراع جهاز جديد يقوم بتنقية الهواء ومعالجة الانبعاثات الصناعية الضارة لتقليل نسبة تلوث الهواء إلي أقصي درجة ممكنة.

الجهاز عبارة عن ( فلتر) يشبه الجهاز التنفسي للإنسان. فهو عبارة عن جيوب أنفية تمثل فتحتان من أعلى على جانبي الجهاز و قصبة هوائية تمثل الفتحات في منتصف الأشكال الهرمية من أسفل إلى أعلى، والشكل الداخلي للأطباق الهرمية يشبه الرئة اليمنى و الرئة اليسري و الفصوص الرئوية. وتم ابتكار هذا الجهاز لحل و معالجة الانبعاثات الصناعية التي تمر من خلال المداخن الصناعية مثل ( بخار المياه – الأتربة – الانبعاثات الكربونية و غيرها.

حيث يقوم هذا الفلتر بعمل دوامات هوائية داخلية و سحب الانبعاثات الصناعية باتجاه الجاذبية الأرضية عن طريق محركات كهربائية ( مراوح ) تقدر قدرتها حسب كمية و سرعة مرور الانبعاثات و تمر النواتج داخل خزانات للمعالجة و هذا الفلتر يساعد على فقد كمية كبيرة من الحرارة إلى أعلى مما يساعد في عملية ترسيب الانبعاثات داخل الخزانات بفقد الضغط داخل الخزانات وقد تم تسجيل الطلب تحت رقم EG/P/2010/224 في مكتب تسجيل براءات الاختراع المصري وحمل رقم براءة 26393


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …