المجلةبنك المعلومات

كيف تكتشف بطء الـ “واي فاي” في 4 خطوات

كيف تكتشف بطء الـ “واي فاي” في 4 خطوات

 

كيف تكتشف بطء الـ “واي فاي” في 4 خطوات .. معرفة من يستعمل الـ “واي فاي” أو بالأحرى معرفة من يسرق الـ “واي فاي” من شبكتك أصبح أمراً سهلاً وبسيطاً باستخدام برنامج Who’s on my wifi، فهذا البرنامج البسيط والمجاني، يعمل على فحص شبكة الإنترنت الخاصة بك ويمكنه التعرف على كافة الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة؛ ليس فقط من خلال التعرف على اسم الجهاز المتصل ولكن أيضاً يُقدم لك الآي بي والماك ادرس الفريد لكل الأجهزة المتصلة. وبذلك يُمكنك منع أي جهاز من الاتصال بشبكة الإنترنت الخاصة بك والسماح للمشتركين معك فقط باستخدام الواي فاي أو منعهم.

مشكلة بطء سرعة الإنترنت منتشرة بقوة لدى المستخدمين فى أغلب دول العالم، والإجابة الوحيدة التى تقال لهم عند تقديم شكوى هى إغلاق وإعادة فتح جهاز الراوتر مرة أخرى، ولكن هذا لا يُحدث أى تغيير وتظل الخدمة بطيئة للغاية، ويشبهها المستخدمون بسرعة السلحفاة.

 

 بطء الـ "واي فاي"
بطء الـ “واي فاي”

1- سرقة الجيران للخدمة : 

يعود بطء الإنترنت فى أغلب الأحيان إلى سرقة الخدمة من قبل الجيران أو أى شخص آخر يوجد بالقرب من منزلك، لذلك عليك مراقبة هذا الأمر عن طريق استخدام برامج مثل Wireless Network Watcher الذى يوفر لك الأجهزة التى اتصلت بشكبة الانترنت الخاص بك.

2- مشكلة auto-correct :

تتسبب مشكلة auto-correct أزمة كبيرة للمستخدمين داخل الهاتف الذكى وتقلل من سرعة الإنترنت، فإذا كنت من مستخدمى آيفون فعليك الدخول على الإعدادات ومنها General وبعد ذلك Keyboard، ومنها اضغط على auto-correct وقم بإغلاقها، أما داخل هواتف الأندرويد ستجد الخيار داخل Language & keyboard أو يحمل الاسم Spell Checker.

3- الفيروسات :

 الفيروسات والبرامج الخبيثة التى توجد على جهاز يمكن أن تكون سببا رئيسيا فى بطء الإنترنت، لذلك استخدم برامج مكافحة الفيروسات والتنظيف، واجعل مسح الـ hard drive آخر خطوة لأنها تتسبب فى ضياع ملفات مهمة، ولكن عليك التأكد فى البداية من أن جهازك يضم فيروسات، ويمكنك معرفة إذا كان هناك فيروسات على جهازك من هنا

4-  مشكلة Troubleshooting :

مشكلة Troubleshooting التى يواجهها المستخدمون فى هواتفهم تحدث دائما بسبب عدم وجود مساحة كافية على الجهاز، فإذا كنت تمتلك هاتف بمساحة 16 GB فمن المؤكد أنك ستعانى من هذه المشكلة، لذلك عليك التخلص من كل التطبيقات التى تعمل فى الخلفية ولا تستخدمها.

موقع “موهوبون دوت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى