الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / اختراع مصري : إعادة تدوير إطارات السيارات المتهالكة وتنمية البيئة

اختراع مصري : إعادة تدوير إطارات السيارات المتهالكة وتنمية البيئة


صرح د.خالد حيزة وكيل كلية الهندسة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الكلية تبنت مشروع خاص بإعادة تدوير إطارات السيارات وإعادة تصنيعها بقرية الجارون التابعة لمحافظة المنوفية. وأوضح حيزة، أن ذلك سيأتي من خلال مشرفين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية حيث يقوم المشروع بإعادة تصنيع إطارات السيارات المتهالكة واستخدام الأجزاء السليمة منها في عمل “سيور” للماكينات وآلات الري وطواحين المصانع الصغيرة كما يتم أيضا استخدام الإطار الحديدي الداخلي كمادة خام لمصانع الحديد والصلب

فكرة لإعادة استخدام إطارات السيارات المتهالكة

تمكن طلاب من هندسة المنوفية من ابتكار طريقة جديدة لإعادة تصنيع إطارات السيارات المتهالكة واستخدامها في مجالات عديدة مفيدة للمجتمع.

وقد صرح د.خالد حيزة وكيل كلية الهندسة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الكلية تبنت مشروعا خاصا بإعادة تدوير إطارات السيارات وإعادة تصنيعها وذلك بقرية الجارون التابعة لمحافظة المنوفية. وأضاف حيزة، أن ذلك سيتم من خلال مشرفين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية حيث سيقوم المشروع بإعادة تصنيع إطارات السيارات المتهالكة واستخدام الأجزاء السليمة منها في الكثير من الصناعات المفيدة, ومنها “سيور” للماكينات وآلات الري وطواحين المصانع الصغيرة كما سيتم أيضا استخدام الإطار الحديدي الداخلي كمادة خام لإمداد مصانع الحديد والصلب. وبذلك تتحقق أقصي استفادة من الإطارات المتهالكة وعدم تلويث البيئة عن طريق حرقها للتخلص منها كما سيكون لذلك عائد مادي يعود علي المجتمع من خلال عمليات إعادة التصنيع والبيع.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …