الرئيسية / اختراعات / اختراعات كيماوية / طريقة جديدة لإنتاج الوقود من غاز ثاني أكسيد الكربون

طريقة جديدة لإنتاج الوقود من غاز ثاني أكسيد الكربون

أكّد فريق الباحثين من جامعة “ستانفورد” في ولاية “كاليفورنيا” الأمريكية، أن بإمكانهم إنتاج وقود “الميثانول” المستخرج من غاز “ثاني أكسيد الكربون” عن طريق الاستعانة بمحفز كيميائي، ومن ثم اختزال “ثاني أكسيد الكربون” إلى “الميثانول” تحت ضغط عادي.

وبعد عدّة تجارب اختباريه توصّل الفريق الباحث إلى أنه من الممكن أن يكون مكوّن “النيكل”، و “الجاليوم” من أحد المحفّزات ليتمم العملية الكيميائية ويعالج الغازات ليتمكّنوا من إنتاج الوقود. وبعد سلسلة من التفاعلات الكيميائية تبدأ بتحويل غاز “ثاني أكسيد الكربون” إلى غاز “أول أكسيد الكربون” والذي يتفاعل مع غاز “الهيدروجين” ليستخرج منه الماء، وفي النهاية “الهيدروكربونات” السائلة.

وقد بحث العلماء تلك المسألة بسبب امتلاء الغلاف الجوي من حولنا بالغازات السامة، والتي تزيد من المشاكل البيئية وتسبب أيضاً الاحتباس الحراري، كما أنها تحجب أشعة الشمس المفيدة عن الكائنات الحية.

 

ووفقاً لإحصائيات العلماء والباحثين، فإن تركيز غاز “ثاني أكسيد الكربون” يزداد بشكل مستمر، فقد تجاوز مؤخراً 400 جزء من المليون، ولهذا فقد بحث العلماء لإيجاد حلول فعالة للتخلص من تراكمات الغازات الكربونية الضارة، ليقترحوا أفكار مثل دفنه في داخل الأرض، أو إنتاج بديل طبيعي للطاقة الصديقة للبيئة.

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف على الطفل الأكثر عبقرية في بريطانيا لهذا العام

بالصور.. تعرف على الطفل الأكثر عبقرية في بريطانيا لهذا العام

بالصور.. تعرف على الطفل الأكثر عبقرية في بريطانيا لهذا العام حصل طالب بريطاني على لقب …