الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / عينه دم بدون ابره وماسحا ضوئيا يستأصل غمش العينين الابتكارين الفائزين في مسابقه معهد الشيخ زايد بواشنطن

عينه دم بدون ابره وماسحا ضوئيا يستأصل غمش العينين الابتكارين الفائزين في مسابقه معهد الشيخ زايد بواشنطن


فاز كلا من “فيلانو فاسكولار” و”ريبكسان” بجائزة قدرها خمسون ألف دولار لكل منهم. وجاء ذلك بعد أن أعلن معهد الشيخ زايد لتطوير جراحه الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن عن مسابقه للابتكار الجراحي للأطفال. وتم اختيار الفائزين من ضمن 8 مشاركات كانوا قد تأهلوا للمنافسة. وتضمن الحفل حلقات نقاشية حول المنهجيات التنظيمية والسريرية للمعدات الطبية والدروس المستفادة من تطوير العقاقير الطبية للأطفال وفرص نمو رأس المال المستخدم في الابتكارات الطبية للأطفال .

وكان فريق “فيلانو فاسكولار” قد توصل إلي ابتكار طريقة جديدة يمكن من خلالها الحصول علي عينة دم بطريقة آمنة وفعالة دون الحاجة لاستخدام الإبرة. كما قدمت شركة “ريبسكان”  ماسحاً ضوئياً محمولاً للأطفال يتم من خلاله استئصال الغمش في العينين.

وأكد الدكتور بيتر كيم، نائب رئيس معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال الحاجة الملحة لتطوير المعدات الطبية والجراحية الخاصة بالأطفال حيث أنها لا تحظى بالاهتمام نفسه الذي تحظى به المعدات الطبية التي يتم تطويرها للبالغين. .


شاهد أيضاً

هديل أنور.. بطلة سودانية لتحدي القراءة العربي 2019

هديل أنور.. بطلة سودانية لتحدي القراءة العربي 2019

فازت الطفلة هديل أنور من السودان، بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، خلال الحفل …