الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / خلطة من الأعشاب لعلاج العقم نهائيا عند الرجال

خلطة من الأعشاب لعلاج العقم نهائيا عند الرجال


أبتكر المصري مدحت عاطف محمد خلطه من الأعشاب الجافة لعلاج العقم عند الرجال. حيث يتم طحن مجموعه من الأعشاب الجافة التالية : الروززماري بنسبه 40 % – المردقوش بنسبه 20% – القرنفل بنسبه 20 % – الزنجبيل بنسبه 10 % – القرفة بنسبه 10 % يتم وضع 100 جم من الخليط على كيلو عسل ابيض مع مراعاة تقليبها جيدا يتم إعطاء المريض ملعقة كبيره من 3 إلى 5 مرات يوميا لمده تتراوح ما بين ثلاثة أشهر إلى سنه. وقد تمكن المبتكر من تسجيل ابتكاره في مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية برقم/22231.

 

تعريف العقم عند الرجال:

وجدير بالذكر أن العقم عند الرجل يقصد به عدم قدرة الرجل علي تحقيق الحمل عن طريق الأنثى الجاهزة للتخصيب. وتوضح الإحصائيات إلى أن هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم عند الرجال وهو القصور في السائل المنوي ونوعه. ويوجد حوالي 23% من حالات العقم عند الرجال لم يتم التعرف علي أسبابها إلي وقتنا هذا.

 

حل العقم عند الرجال:

العلاج يتم بمحاولة معرفة السبب وعلاجه:

– عدم التعرض للمواد الكيمائية مثال عمال بعض المصانع. – التوقف عن الأدوية التي تؤثر على الحيوانات المنوية, الابتعاد عن التدخين, الابتعاد عن شرب الكحول بكميات كبيرة, الابتعاد عن مصادر الحرارة العالية, عدم لبس الملابس الداخلية الضيقة .

– علاجات لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين عملها

– العلاج الجراحي: ويكون عن طريق إجراء جراحي مثل علمية لإصلاح دوالي الخصية.

– إصلاح طرق وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة, مثل إعادة توصيل الحبل المنوي, إصلاح انسداد البربخ سواء كان الانسداد خلقي أو ناتج عن التهاب, استعمال حويصلة صناعية وذلك لتجميع السائل المنوي في بعض الحالات مثل انعدام وجود الحبل المنوي, سحب الحيوانات المنوية من البربخ أو من الخصية أو وإجراء عملية الحقن المجهري للبويضة.

– علاج عدم الانتصاب

– علاج المشاكل المتعلقة بالقذف


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …