المجلةبنك المعلومات

أقوي السقطات بالدراجة من فوق الجبال

سقوط الدراجة

سقوط الدراجة أقوي السقطات بالدراجة من فوق الجبال ” سقوط الدراجة ” يقدم لكم موقع موهوبون فيديو قوي عن أقوي السقطات التي تحدث لراكبي الدراجات الجبلية , والفيديو يصور لحظات السقوط التي تكون من مسافات مرتفعة وتعرض السائقين لـ خطر ..

 

تابعوا معنا بالفيديو ..

 

 

 

 

 

 

 

 

الدراجة الهوائية

الدراجة الهوائية أو الدراجة مركبة حراكية تعتمد على الحركة البشرية وتعمل من خلال دفع الدواسات المتمركزة أمام العجلات الخلفية عن طريق استعمال الساقين . يحتوي على عجلين متصلتين بالهيكل الخارجي للدراجة الهوائية. يعتبر الدراجة الهوائية من احدى اجهزة المواصلات المستعملة منذ القدم, وتعتبر وسيلة تنقّل وحيد المسار – أي أنه يترك مسلكاً وحيداً على الطريق الذي يمشي عليه قِدماً. إن مثل هذه المركبات عادة تملك القليل أو حصة معدومة من الأستقرار الجانبي في حالة الثبوت, ولكن تكونها أثناء الحركة قِدماً أو أثناء التحكم به. كما في حالة جميع المركبات ذو عجلات, فإن المسار المتخذ لكلٍ من العجلات الأمامية والخلفية تختلف بفارق بسيط جداً عند خروج المركبة عن مساره المستقيم.

وجدت الدرّاجات الهوائية في القرن التاسع عشر للميلاد في أوروبا, وتعد هناك حوالي بليون دراجة هوائية على نطاق عالمي, متفوّقاً على عدد السيّارات بمعدل درّاجتين لكل سيارة. وتعد من احدى وسائل النقل الأساسية في العديد من الأقاليم إلى يومنا الحاضر, وتمنح وسيلة مشهورة للاستجمام, حيث تأقلمت بكونه لعبة للأطفال, واللياقة البدنيّة, والتطبيقات العسكرية والشرطة, خدمات البريد السريع وكذلك لسباقات الدرّاجات.

إن الشكل البدائي ومواصفات دراجة الأمان النموذجية, قد تغيّرت قليلاَ مع مرور الزمن مع ظهور أول نموذج لدرّاجة مزوّدة بسلسلة حوالي سنة 1885 للميلاد. لكن العديد من مواصفاتها منذ ذلك الحين قد طرأت عليها تعديلات جمّة, وبالأخص مع مجيء اللوازم والعتاد الحديثة والتصاميم المؤيدة باستخدام الحاسوب, العاملة على الأزدياد وتكاثر التصاميم المتخصصة للعديد من الدراجات.

ولأختراع الدراجة منذ أيامها الأولى تأثيراتها المهمة على المجتمع, في كلاً من الحضارة وأساليب الصناعة أو التصنيع الحديثة المتطوّرة. يجب الأشارة أيضاً إلى بعض العوامل والمكوّنات التي كانت من شأنها الدور المهم في التمهيد لصناعة السيّارات الأوتوماتيكية والتي اخترعت لخدمة صناعة الدرّاجات الهوائية مسبقاً, من هذه الأدوات على سبيل المثال اختراع محمل (وكان للسيّد فيليب فاغهان الفضل في تسجيل هذه الأختراع), واطار مطاطي خارجي, وسن العجل, والاطار الخارجي وغيره من الأدوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى