المجلةابتكارات جديدهبنك المعلومات

طائرة بدون طيار للإنقاذ وحماية الشواطيء من القروش

من أجل استخدام التكنولوجيا وتطويرها في المجالات التي تفيد الإنسان وتساعده, عمل العلماء علي ابتكار العديد من الأجهزة والأدوات التي من شأنها أن تعمل علي أمن الإنسان.

ومع تزايد حوادث القتل الناتجة عن غزو أسماك القرش للشواطئ وخاصة في الدول الأوروبية, عمل بعض العلماء علي تطوير أداه للحماية من هذا الخطر.

كشف موقع mashable الأمريكي عن استعانة أستراليا بمجموعة من الطائرات بدون طيار والتي أطلقوا عليها اسم Little Ripper يمكنها حماية مرتادي الشواطئ من المخاطر التي من الممكن التعرض لها وعلى رأسها أسماك القرش الخطيرة، واستخدامها في عمليات البحث والإنقاذ.

 

 

 

تفاصيل التجربة الجديدة تشبه الطائرة المتطورة المروحية الصغيرة ولكنها تعمل بالبطارية، فوفقًا لبيان أرسل بالبريد الإلكتروني من شركة Westpac المسئولة عن هذه التجربة الجديدة فإن الطائرات الجديدة سيجرى تجربتها لمعرفة مدى ملائمتها للشروط الساحلية في أستراليا، إذ تهدف إلى تطوير نظام للكشف الجوى للأسماك القرش باستخدام قدرات الرؤية المتطورة.

ومن الممكن الاستعانة بهذه الطائرات بدون طيار لإنقاذ حياة الناس في حالات الطوارئ وتوصيل المواد الحيوية اللازمة مثل أجهزة التعويم، طارد القرش والمعدات الطبية.

 

 

 

وأكد “مايك بيرد” رئيس حكومة نيو ساوث أن هذه التجربة الجديدة فريدة من نوعها وستساعد في حماية الشواطئ والحفاظ على أمنها، كما ستساهم في تحسين خدمات الإسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى