المجلةابتكارات جديدهبنك المعلومات

جديد – تكنولوجيا الـ Li-Fi بديلا لـ Wi-Fi بحلول عام 2017

 

تكنولوجيا الاتصالات واحدة من أسرع مجالات التكنولوجيا في التطور،ولن نبالغ إذا قلنا أن تكنولوجيا الاتصالات تتطور بشكل يومي وذلك بسبب ظهور تقنيات جديدة بشكل مستمر، فظهرت العديد من التقنيات مثل تقنيات الواي فاي و اللاى فاى، ، وفيما يلي نرصد – شبكات Li-Fi بديلا لـ Wi-Fi.

 

 

 

 

يعد الواي فاي شبكة تم استحداثها من سنوات كثيرة وتم استخدامها من قبل ملايين البشر والواي فاي ذات تقنيات عالية جدا ومتقدمة ولكن لابد مع مرور الوقت ان تظهر تكنولوجيا أخري أكثر تطورا لتحل محلها, حيث كشفت العديد من التقارير عن أن تقنية الاتصالات الجديدة Li-Fi تعد أفضل من الواى فاى التقليدي خاصة أنها تعد أكثر أمانًا، لأن الضوء لا يمكن أن يستمر من خلال الجدران مثل إشارات الراديو واى فاي، كما أنها تعتبر أكثر سرعة بكثير عن الواى فاى التقليدي، حيث يمكنه نقل البيانات بسرعة 200 جيجابايت فى الثانية الواحدة، كما أنها تتيح قدرات 100 مرة أسرع من الواى فاى. وهذا الابتكار له العديد من المميزات التي تجعله يتميز علي الواي فاي كما أنه سيكون بديل قوي وفعال ويساعد في انتقال البيانات بشكل أسرع بكثير من الواي فاي التقليدي.

 

 

 

الإنترنت اللاسلكي الجديدة تسمى “لاى فاى” وأهم ما يميزها أنها سريعة للغاية وتوفر للمستخدم قدرات غير مسبوقة حيث يمكن من خلالها تحميل 23 مقطع فيديو فى ثانية واحدة، وهى تستخدم الضوء من لمبات LED لنقل بيانات الإنترنت بدلاً من موجات الراديو التي يتم استخدامها فى شبكة واى فاى الحالية، وفقًا لرئيس الشركة الفرنسية المطورة للتكنولوجيا الجديدة Oledcomm لوكالة “فرانس برس”. – التكنولوجيا الجديدة فائقة ومتميزة – وخلال معرض MWC قامت الشركة المطورة Oledcomm باستعراض قدرات التكنولوجيا الجديدة “لاى فاى” وعرض فيديو على الهاتف الذكي عن طريق توصيل الهاتف لاسلكيًا بالمصباح. 

 

 

 

الشبكة الجديدة أكثر أمانًا من واى فاى التقليدي, وهذا يعنى أن الناس فى نفس الغرفة مع لمبة لاى فاى يمكنهم الاتصال بالإنترنت. – شبكة “لاى فاى” حل فى الأماكن التي تتسبب فيها إشارات واى فاى بتداخل مع المعدات الحساسة. – بدأت التجارب فى عام 2015 فى المتاحف الفرنسية ومراكز التسوق، وبلجيكا، والهند، واستونيا ومن المتوقع أن تكون متاحة فى 2017.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى