الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / طاقة بديلة / مصري يستخرج الكهرباء والغاز من محطات الصرف الصحي

مصري يستخرج الكهرباء والغاز من محطات الصرف الصحي


ابتكر المصري حسن عبد الحكيم جمعة طريقة جديدة تمكن من استخراج غاز البوتاجاز والكهرباء من محطات الصرف الصحي، وأيضا استخدام المياه الناتجة عن هذه المحطات في ري الأراضي الزراعية والصحراوية المجاورة لها.

استعان حسن جمعه في تنفيذ فكرته بجهاز من ابتكاره مكون من مجموعة أجزاء يمكن تجميعها وفكها لتسهيل وضعها داخل جهاز محكم الغلق بمحطة الصرف الصحي ويتم تدوير مياه الصرف الصحي داخل الجهاز بطريقة معينة لتخرج بين فتحاته غاز البوتاجاز وهو غاز كفء بنسبة 70% ويستخدم في نفس أغراض البوتاجاز ويحل مشكلة ارتفاع سعر الغاز.

وأكد حسن أن تكلفة إنشاء محطات الصرف اللاهوائية أقل بكثير من الهوائية والتي يترتب عليها انبعاث روائح كريهة تلوث البيئة كما أن المياه الخارجة من المحطات اللاهوائية يمكن استخدامها في ري الأراضي الزراعية مباشرة وتساهم في استصلاح أراض جديدة بجوار المحطة.

الابتكار الجديد يساهم في حل مشكلة المخلفات الناجمة عن المحطات الهوائية كما يقوم الجهاز بتوليد طاقة كهربائية تستخدم في إنارة المنازل المجاورة للمحطة.

يمكن استخدام هذا الجهاز في معالجة مخلفات المطاعم والفنادق الكبرى التي تلوث البيئة وتم استخدام هذا الجهاز في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي ونجح في استخراج غاز البوتاجاز وتم تسجيل الاختراع بأكاديمية البحث العلمي.


شاهد أيضاً

طلاب معهد بالإسكندرية يصنعون سيارة جولف بـ10 آلاف جنيه

طلاب معهد بالإسكندرية يصنعون سيارة جولف بـ10 آلاف جنيه

مصر غنية بمواردها البشرية تستطيع أن تنهض بأفكار أبنائها وسواعدهم، لذلك بقى لزاما علينا إلقاء …

5 تعليقات

  1. اريد مشاهدة معالجة مياة الصرف

    مشششششششششششششششششكور

  2. اريد مشاهدة معالجة مياة الصرف

    مشششششششششششششششششكور

  3. شــــــــــــــــــــــــــــــــكــــــــــــــــ

    صراحة الاختراع يجنن
    نفسى اشوف هذا الاجهاز
    كيف يعمل ارجواكم

  4. م. صلاح السيسى

    كيفية عمل الجهاز والحسابات المتعلقة بالغاز

    الاستاذ حسن عبد الكريم
    بعد التحية
    اوجه عناية سيادتكم الى اهتمام مكتبنا بجهازك حيث ان مكتبنا يعمل فى تصميم وتنفيذ محطات الصرف الصحى وكذلك اعمال التشغيل والصيانة
    لذلك نرجومن سيادتكم موافاتنا بتفاصيل اكثر عن الجهاز وامكانية تعاونكم معنا
    مع وافر الشكر
    ادارة المكتب الفنى للاعمال الاهندسية

  5. حرام

    اسمة الصرف الصحي صحي فين مفروض يكون في مكان معزول ارجوا من الاستاذ: عصام شرف ان يعدل المياة في ناس بتموت من البد الوبائي في المياة في ناس بتموت من الريحة في ناس بتموت من الباكتريا وانا عندي 11 سنة وريحة الصرف الصحي مش حلوة انا مش متضررا من المياة لان والدي ركب جهاز الفلتر بس في ناس تانية متضررا ارجوا ان تساعد باقي الناس