الثلاثاء , يناير 21 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / طاقة بديلة / شاحن للجوال يعمل بالطاقة الشمسية

شاحن للجوال يعمل بالطاقة الشمسية


في أولى خطواته نحو الاختراع تمكن الطالب السعودي محمد بن جلوي بن زبن المطيري من ابتكار شاحن للجوال يعمل بالطاقة الشمسية، يتكون من بطارية وصندوق بحجم الخلية لحفظ الجوال به، والقيام بشحن الجوال ليلا وغيرها من المواد المستخدمة في مثل هذه الأغراض.

يقول المخترع: ” نحتاج كثيراً إلى استخدام الطاقة الكهربائية وبشكل مستمر في حياتنا اليومية ، لكن قد نجد أنفسنا في نطاق بعيد عن مصادر الطاقة الكهربائية ونحتاجها إلى شحن الجوال مثلاً أو جهاز الترفيه”.

والاختراع الجديد عبارة عن خلية شمسية بمقدار بطارية الجوال وصندوق بحجم الخلية لحفظ الجوال به والقيام بشحن الجوال ليلاً وغيرها من المواد المستخدمة في مثل هذه الأغراض.

وبما أن المنطقة العربية تتميز بسماء صافية وشمس مشرقة (وقد تكون حارقة) أكثر أوقات العام فمن الجيد أن نستفيد من هذه الطاقة . ملحق بهذا الجهاز عدة وصلات لتعمل مع أنواع الأجهزة المختلفة .

يقول المطيري: “قمت بتصميم هذا العمل بصورة حديثة ونجحت العملية وفق ما كنت أطمح له، وهذا الابتكار الذي أنجزته قليل بحق وطننا الغالي والذي لا بد أن نبادر وبكل ما أوتينا من قوة ودعم بهدف إيجاد الإبداعات الحديثة”.

ويرى المطيري أن دعم وتشجيع الشباب السعودي لتأهيلهم إلى أرقى المستويات هو الأمل، ويطالب بوجود الدعم المادي لمواصلة مشوار المخترعين الابتكاري والتقني والعلمي بهدف خدمة الوطن العربي برمته.


شاهد أيضاً

1296 براءة اختراع.. الجزائري بلقاسم حبه.. 'العربي الأكثر اختراعا' على مستوى العالم

1296 براءة اختراع.. الجزائري بلقاسم حبه.. ‘العربي الأكثر اختراعا’ على مستوى العالم

 بلقاسم حبة عالم وباحث جزائري من مواليد المغير، ولاية واد سوف سنة 1957، درس الثانوية في تقرت حصل على …