الإثنين , أبريل 6 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / المحافظة على البيئة / اختراع أردني لمعالجة مشكلة انبعاث الأدخنة من المصانع

اختراع أردني لمعالجة مشكلة انبعاث الأدخنة من المصانع


قام المخترع الأردني رامي قصول بإنجاز اختراعين جديدين في مجالات البيئة والصحة ويتمثل الاختراع الأول في جهاز فلترة مطور، يعالج مشكلة انبعاث الأدخنة من المخابز والمصانع مما يشكل عاملا ملوثا للبيئة، ويعمل هذا الجهاز على تنقية الأدخنة المنبعثة وفلترتها بحيث تصبح آمنة من الناحية البيئية.

وقد أقام محافظ أربد على الفايز حفل للاحتفاء بالمخترع محافظ اربد وألقى كلمة في هذا الحفل، أشاد فيها بجهود المخترع الأردني ومثابرته في الحصول على عدة براءات لاختراعات هامة. وأشار مدير حماية البيئة المهندس خلف العقلة أن اختراع جهاز الفلتر المطور سيساهم في معالجة العديد من المشاكل البيئية.

وأكد رئيس فرع نقابة المهندسين في اربد المهندس نعيم الخصاونة تقديم الدعم المادي والمعنوي للمخترع في حين لفت نقيب أصحاب المخابز في اربد نبيل الخطيب أهمية الاختراعات وإمكانية الاستفادة منها.

ويتضمن الاختراع الثاني جهاز الكمادات المطور الذي يعمل بنظرية جديدة ويقوم بتخفيض درجة حرارة المريض دون أية أشعة وبطريقة مباشرة من دون استخدام العلاجات الأمر الذي سيساهم في سرعة علاج ارتفاع الحرارة لدى المرضى خاصة الأطفال.

وكان المخترع قصول قد حصل على براءة الاختراع في مجال البتروكيمياء وهي طريقة جديدة للتخلص من التلوث النفطي والثاني في مجال السيارات وهو جهاز إنذار للسائق أثناء القيادة من النوم.


شاهد أيضاً

روبوت لعلاج المرضي يبتكره طلاب هندسة شبرا

روبوت لعلاج المرضي يبتكره طلاب هندسة شبرا

تمكن فريق من طلاب كلية الهندسة بشبرا من ابتكار روبوت يستخدم في تشخيص الحالات المرضية …