الإثنين , مايو 27 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات بيئية / المحافظة على البيئة / جهاز يمنع تسرب المياه من خزانات المنازل

جهاز يمنع تسرب المياه من خزانات المنازل


ابتكر الطالب السعودي يحيى الجعفري جهازا يمنع تسرب المياه من خزانات المنازل، تتمثل فكرته الأساسية على اعتماده على نظام هيدروليكي للحد من تسرب المياه من خزانات المنازل وذلك بالتحكم في مقدار ارتفاع المياه بالسنتمتر داخل تلك الخزانات.

وبين الجعفري أن ما دفعه إلى التفكير بهذا الاختراع هو الإهمال الكبير عند كثير من الناس فيما يخص المياه المهدرة من خزانات المنازل، متمنيا أن يجد اختراعه الدعم والتبني كي يستفاد منه على أرض الواقع، ولا يكون مصيره كمصير اختراعه الأول الذي طواه النسيان على الرغم من أنه استطاع من خلاله الحصول على المركز الثالث عالميا، وتم تكريمه من قبل أمير المنطقة الشرقية، والإدارة العامة للتربية والتعليم في العام الماضي.

وتمنى الجعفري أن تحرص المؤسسات والشركات على تبني الأفكار والاختراعات الجديدة حتى ترى النور على أرض الواقع، ولا يتم نسيانها كما حدث مع اختراعه الأول.
يذكر أن الاختراع الأول للطالب الجعفري كان عبارة عن جهاز يمكن من خلاله لمدير المدرسة أن يكشف عن وجود المعلم داخل الصف، وعن زمن دخوله للحصة وخروجه منها مما يحد من التسيب من قبل بعض المعلمين، ويؤدي إلى الانضباط في الدوام المدرسي.