الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات كيماوية / مركبات كيميائية / اختراع جزائري لاكتشاف الأموال المزورة
طبيب بيطري يتوصل لاختراع “حبر سحري” في مدة لا تتجاوز 24 ساعة

اختراع جزائري لاكتشاف الأموال المزورة
طبيب بيطري يتوصل لاختراع “حبر سحري” في مدة لا تتجاوز 24 ساعة


طبيب بيطري يتوصل لاختراع  "حبر سحري" في مدة لا تتجاوز 24 ساعة 

كشف طبيب بيطري جزائري عن نجاحه في اختراع "حبر سحري" من مواد كيميائية بسيطة، يسمح باكتشاف الأوراق النقدية المزوّرة، وذلك بتكلفة أقل بكثير من الأجهزة المستخدمة في هذا الشأن .

وقال الدكتور عابدي مصطفى -البالغ من العمر 26 سنة والمقيم بولاية تيارت- إن المحلول الذي اكتشفه سيستعمل من خلال أقلام حبر خاصة لن يزيد سعرها عند التسويق على 40 دينارا جزائريا (نصف دولار تقريبا) في مقابل الـ500 دينار التي تدفعها الجزائر الآن مقابل أقلام الحبر المستوردة من أمريكا وإيطاليا.

ويؤكد مصطفى : إن المحلول محلى الصنع 100% ، حيث تستخدم فيه مواد كيميائية بيطرية بسيطة تعمل وفق مبدأ الأكسدة والإرجاع، موضحا أنه قام بإنجازه في مدّة لا تتجاوز 24 ساعة.

وأشار مصطفى إلى أن هذه التقنية متاحة وغير مكلّفة مقارنةً بأجهزة المسح المتخصصة التي تستعملها البنوك ومراكز البريد، التي تستورد من الخارج بمبالغ خيالية، مؤكدا أنّه قادر على صنع ما يقارب 2 مليون قلم في وقت قياسي إذا ما تلقّى تشجيعا من قبل الجهات المختصة بهذا الشأن.

وفي الإطار ذاته قال مصطفى إنه اخترع محلولا حبرياً آخر يعمل عمل الآلات الكاشفة التي تستخدمها البنوك والشركات الكبرى المستوردة من الخارج بمبالغ خيالية.
 


شاهد أيضاً

السبورة الذكية لدعم العملية التعليمية.. وتنشيط الذاكرة

السبورة الذكية لدعم العملية التعليمية.. وتنشيط الذاكرة

يشهد العالم اليوم تطوراً هائلاً في مختلف الاستعمالات البسيطة التي عرفها الإنسان من خلال وسائل …