الخميس , نوفمبر 22 2018
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / تقنيات طبية / سيجار من الأعشاب.. يمنع الزكام ونزيف الأنف والجيوب الأنفية!

سيجار من الأعشاب.. يمنع الزكام ونزيف الأنف والجيوب الأنفية!


ابتكر المصريان الدكتور حاتم محمد درويش حجازي والكيميائي محمد درويش عبد العزيز حجازي "طريقة لتحضير سيجار لمنع الزكام ونزيف الأنف والجيوب الأنفية وعلاج الفم والحلق" وحصلا على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

يتم في إطار هذه الطريقة تحضير خليط من الأعشاب التالية: الكمون ، البابونج، الجنزبيل، الحبة السوداء، الكتان، الصفصاف، ملح الطعام، ويتم تشكيل هذا المخلوط على هيئة سجائر بطول وسمك السجائر العادية، ويضاف ملح طعام للتبريد، وفى حالة حدوث فرقعات بسيطة أثناء التدخين بسبب تبخر جزيئات الماء المتواجدة ببلورات الملح الصغيرة فيمكن الاستعاضة عنه بعشب آخر، ويمكن استخدام غليون لتدخين العشب بدلا من تدخينه كسجائر.

يحقق الاختراع الجديد مميزات كبيرة أهمها الإقلاع عن التدخين وتجنب الأمراض الناتجة عنه مثل أنواعاً عديدة من السرطان -أهمها سرطان الرئة، كما يؤدي إلى أمراض الرئة المزمنة وغير السرطانية. إنه لمن الواضح علمياً أن التدخين يسبب تغييرات في القصبات الهوائية والرئة تتطور تدريجياً حتى تسبب إلتهاب القصبات المزمن، كما يزيد بعض الأمراض الرئوية كالربو مثلاً ويجعل إصابة الرشح والتهاب القصبات الحاد أكثر حدة.

ويسبب التدخين تقلصاً في شرايين القلب وهذا بدوره يسبب الذبحة القلبية فالأبحاث الطبية قد أظهرت بشكل غير قابل للجدل التأثير السيئ للتدخين على القلب وشرايينه. إن هذا الضرر يبدأ من تدخين السيجارة الأولى حتى ولو لم (يبلع) المدخن الدخان إذ أن مادة النيكوتين تذوب في اللعاب وتمتص بواسطة الدم وتسبب تقلصاً واضحاً في شرايين القلب وباقي شرايين الجسم.


شاهد أيضاً

تعرف على الابتكارات التي سيشهدها العالم خلال السنوات 25 القادمة

تعرف على الابتكارات التي سيشهدها العالم خلال السنوات الـ 25 القادمة

كيف سيكون مستقبل الإنسانية؟ ماذا سيحدث خلال السنوات 25 المقبلة؟ أي نوع من الابتكارات قد …