السبت , يناير 25 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / تقنيات طبية / جهاز للعلاج بالصدمات الكهربائية يمكن حمله في حقيبة يد

جهاز للعلاج بالصدمات الكهربائية يمكن حمله في حقيبة يد


نجح المهندس المصري فؤاد راغب في ابتكار جهاز صغير للعلاج بالصدمات الكهربائية والتنبيه المخيخي والذي يستخدمه أخصائي الأمراض النفسية في علاج بعض حالات الشيزوفرانيا والهيبوماني.

يتميز الجهاز الجديد برخص الثمن وصغر الحجم، كما أن به الكثير من الإمكانيات كل ذلك بفكر وأدوات مصرية 100% ويمكن باستخدام المنبه المخيخي علاج التوتر والهستيريا وتنبيه المركز الرئيسي للتنفس بعد العلاج بالصدمات الكهربائية وفي حالة غيبوبة التسمم بالمخدرات.

والجهاز الجديد مدمج ويسهل حمله وتم تصنيعه باستخدام أكثر التقنيات تقدما في مجال التصغير والالكترونيات متناهية الصغر والجهاز به بعض الإضافات المبتكرة التي تسمح بامكان التحكم اليدوي في شدة المؤثر وشكل الموجه وطول زمن العلاج مع توفير أقصي درجات الأمان لكل من المريض والطبيب.

أبعاد الجهاز 21سم x 14 سم ووزنه 25.2 كيلو جرام مما يسهل حمله في حقيبة يد عادية وهو مهم من الناحية النفسية حيث إن المريض يضطرب وتهيج أعصابه إذا ما شاهد جهاز الصدمات الكهربائية التقليدي الكبير لأول وهلة ويحدث هذا عند كل جلسة.

الجهاز يحقق أقصي مرونة في اختيار كل عناصر العلاج من حيث وجود أربعة أشكال للموجة المنتجة وتمكن الأخصائي المعالج من اختيار الشكل الأكثر ملائمة لكل حالة علي حده.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …